إصابة حجاج بحادثي تسلق وسقوط حجارة بمنى
آخر تحديث: 2014/10/5 الساعة 12:45 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :السلطات المصرية تجدد حبس الزميل محمود حسين 45 يوما للمرة العاشرة
آخر تحديث: 2014/10/5 الساعة 12:45 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/12 هـ

إصابة حجاج بحادثي تسلق وسقوط حجارة بمنى

حاج يساعد آخر على تسلق جبل عرفات أول أمس الجمعة (الفرنسية)
حاج يساعد آخر على تسلق جبل عرفات أول أمس الجمعة (الفرنسية)

أصيب 17 حاجاً اليوم في حادثين منفصلين بمشعر منى، إذ أصيب خمسة وهم يحاولون تسلق جبل بينما أصيب 12 نتيجة سقوط أحجار عليهم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبد الله بن ثابت العرابي الحارثي، أنه في تمام الواحدة و59 دقيقة بالتوقيت المحلي (العاشرة و59 دقيقة مساء السبت بتوقيت غرينتش) سقط خمسة حجاج أثناء تسلقهم لجبل قرب دوار الششة، وأضاف المتحدث أن الإصابات كانت متوسطة إلى بسيطة، ونقلت ثلاث حالات لمستشفى الششة وتم علاج حالتين في موقع الحادث.

ويأتي هذا الحادث بعد ساعتين من إصابة 12 حاجاً نتيجة سقوط أحجار عليهم. وأشار العقيد الحارثي إلى أنه في تمام الساعة 12 وسبع دقائق من منتصف ليل السبت (التاسعة وسبع دقائق بتوقيت غرينتش) سقطت حجارة على حجاج كانوا أسفل جبل بالقرب من طلعت صدقي، نتج عنه إصابة 12 حاجاً بإصابات ما بين متوسطة وخفيفة، ونقلت تسع حالات للمستشفى لتلقي العلاج، فيما عولجت الحالات الباقية في عين المكان.

إخلاء الجبل
وأهاب الناطق الإعلامي بالحجاج عدم تسلق الجبال حفاظاً على سلامتهم، وأوضح أن الجهات المختصة قامت بإخلاء الجبل ووضع نطاق أمني للحيلولة دون تسلقه، مضيفا أن هناك إجراءات احترازية عاجلة لتلافي سقوط الحجارة لاحقاً.

وكان الدفاع المدني السعودي قد أخمد حريقاً محدوداً وقع مساء أمس في سيارة كهربائية بمشعر منى دون أن يسفر عن وقوع إصابات. وشب الحريق في سيارة كهربائية (عربة غولف) مخصصة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في منشأة رمي الجمرات، وكانت تحمل تسعة حجاج في الدور الثاني من المنشأة.

يشار إلى أن بعض مواسم الحج شهدت حوادث لقي فيها حجاج حتفهم، ومنها ما حدث عام 1997 حين شب حريق في مخيم للحجاج بمنى أودى بحياة أكثر من 340 حاجاً.

المصدر : وكالة الأناضول