النظام يسيطر على "حندرات" وتقدم للمعارضة بريف دمشق
آخر تحديث: 2014/10/3 الساعة 15:08 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/10/3 الساعة 15:08 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/9 هـ

النظام يسيطر على "حندرات" وتقدم للمعارضة بريف دمشق

قوات المعارضة تقدمت بوادي عين ترما رغم القصف العنيف من الطيران السوري (ناشطون-أرشيف)
قوات المعارضة تقدمت بوادي عين ترما رغم القصف العنيف من الطيران السوري (ناشطون-أرشيف)

قالت مصادر المعارضة السورية إن قوات النظام حققت تقدما في جبهة حلب حيث سيطرت على أجزاء من مخيم حندرات، في وقت حققت كتائب المعارضة تقدما في ريف دمشق الشرقي من خلال السيطرة على بعض النقاط.

وأفادت شبكة سوريا مباشر بأن قوات النظام باتت تسيطر على أجزاء من مخيم حندرات في مدينة حلب، واستعادت السيطرة على قرية سيفات بريف حلب الشمالي القريبة من مخيم حندرات.

وأكد ناشطون أن اشتباكات عنيفة لا تزال جارية إثر محاولة الثوار استعادة السيطرة على مخيم حندرات وكتيبة الدفاع الجوي شمال المخيم.

ويواصل طيران النظام غاراته حيث سقط سبعة قتلى وعدد من الجرحى إثر إلقاء طيران النظام برميلا متفجرا على قرية باشكوي بريف حلب.

وأغارت طائرات النظام أيضا على منطقة الكاستيلو شمال حلب، في حين استهدف قصف مدفعي  منطقة الملاح شرق حريتان بالريف الشمالي للمدينة، وأعلنت كتائب المعارضة من جهتها تفجير مقرات للنظام في حي العامرية بذات المدينة.

الطيران الحربي السوري يستهدف أطراف المتحلق الجنوبي (ناشطون-أرشيف)

تقدم للمعارضة
وفي دمشق وريفها، أعلنت المعارضة المسلحة السيطرة على عدة نقاط قرب حاجز جود بوادي عين ترما في ريف دمشق الشرقي وسط غارات جوية عنيفة، كما أعلنت مقتل ستة من عناصر النظام خلال اشتباكات في محيط فرع المخابرات الجوية بحرستا.

ويأتي ذلك في وقت تدور اشتباكات بين عناصر المعارضة وقوات النظام في المتحلق الجنوبي شرق دمشق ضمن ما يعرف بالمربع الساخن، الذي يشمل بلدات زملكا وعربين وحرستا بريف دمشق الشرقي إضافة إلى حي جوبر.

وكانت جبهة النصرة وكتائب أخرى قد أعلنت أمس الخميس عن بدء معركة سمتها "العطاء لأهل الوفاء" تهدف لتحرير مواقع إستراتيجية في الغوطة الشرقية لريف دمشق، حسب قولها.

وفي ريف حماة (وسط) تحدث مركز حماة الإعلامي عن شنّ الطيران الحربي والمروحي 25 غارة جوية على كل من مورك وكفرزيتا واللطامنة والزكاة والأربعين بريف حماة الشمالي.

وتمكنت قوات المعارضة من قتل خمسة عناصر على الأقل من قوات النظام خلال الاشتباكات الدائرة بين الطرفين في محيط تل ملح وعلى حاجزي الجبين والحماميات بريف حماة الشمالي، كما استهدفت بصواريخ "غراد" قوات النظام في مدينتي محردة وسقيلبية في ريف حماة الغربي.

كما استهدفت المعارضة تجمعات النظام على جسر صوران بريف حماة بقذائف الهاون، وتمكّنت  من تدمير دبابة وراجمة صواريخ على جبل زين العابدين بريف حماة جراء استهدافه بصواريخ الغراد.

وفي درعا (جنوب) ألقى طيران النظام براميل متفجرة على الحي الشمالي لمدينة جاسم وبلدات إنخل وعقربا ونمر بريف درعا مما خلف جرحى ودمارا في الأبنية.

وكانت المعارضة قد أكدت أمس الخميس مقتل أربعين جنديا من عناصر النظام في الاشتباكات التي دارت في محيط بلدة دير العدس بالريف الشمالي للمدينة إثر محاولة قوات النظام السيطرة عليها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات