غزة تنفي صلتها بأحداث سيناء

A Palestinian security officer sits near the gate under Palestinian control at the Rafah border crossing with Egypt in the southern Gaza Strip October 25, 2014. The decision was taken to close the Rafah crossing into the Gaza Strip, the only route into the Palestinian territory not controlled by Israel, as Egypt declared a three-month state of emergency in the north and centre of the Sinai Peninsula after a suicide car bombing killed 30 soldiers. AFP PHOTO/ SAID KHATIB
السلطات المصرية أبلغت وزارة الداخلية في غزة بإغلاق معبر رفح الحدودي (غيتي)

الجزيرة نت-غزة

أكدت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة مساء السبت أنه لا صلة للقطاع بما يجري داخل جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أن الأنفاق الحدودية بين الجانبين "أصبحت جزءا من الماضي" بعد إغلاقها من قبل الجيش المصري منذ أكثر من عامين.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في تصريح صحفي وصل الجزيرة نت نسخة منه، إن حدود غزة الجنوبية مع مصر مضبوطة وآمنة، وتخضع لمراقبة وإجراءات مشددة من الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وشدد على أن وزارته لا تسمح بالمساس بأمن الحدود، وتعتبر الأمن القومي المصري أولوية فلسطينية، لافتا إلى أنها أغلقت الحدود بشكل كامل منذ وقوع الحادث.

وطالب المسؤول الفلسطيني بتجنيب غزة أي إجراءات من شأنها زيادة معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع في ظل الحصار الإسرائيلي، داعيا لإعادة فتح معبر رفح للتخفيف من معاناة السكان.

وعبّر المتحدث باسم الداخلية عن بالغ الحزن لمقتل الجنود المصريين بسيناء، واصفا ما جرى بالجريمة النكراء.

وكانت السلطات المصرية أبلغت وزارة الداخلية في غزة بإغلاق معبر رفح البري اليوم السبت، دون الإبلاغ عن تفاصيل أخرى.

واتهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أطرافا خارجية -لم يسمها- بالوقوف وراء هجمات سيناء، التي خلفت نحو 31 قتيلا من الجيش المصري وعددا آخر من الإصابات أمس.

وقال السيسي في كلمة أمام مجموعة من القيادات في الجيش المصري إنه سيتم اتخاذ إجراءات جديدة مع قطاع غزة "لحل مشكلة الإرهاب من جذورها"، على حد تعبيره.

المصدر : الجزيرة