عشرات القتلى في انفجار مفخختين ببغداد

People watch a tow truck lift a destroyed vehicle at the site of a double car bomb attack that hit a restaurant in the Shiite-majority district of Talibiya in eastern Baghdad, Iraq, Tuesday, Oct. 21, 2014. An escalating Sunni insurgency continued its wave of attacks on Tuesday as a string of bombings in and near Baghdad killed and wounded tens of people, Iraqi officials said. No one immediately claimed responsibility for the latest attacks but they bore the hallmarks of the al-Qaida-breakaway Islamic State group. (AP Photo/Khalid Mohammed)
حي الطالبية شرقي بغداد تعرض لانفجار سيارة مفخخة أمس (أسوشيتد برس)

أفاد مراسل الجزيرة بأن 36 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 70 في تفجير سيارتين مفخختين بالعاصمة العراقية بغداد.

ووقع أحد التفجيرين مقابل مستشفى للولادة في مدينة الصدر شمال شرق بغداد. وأفاد شهود في المنطقة بأن رجلا ركن سيارته مقابل المستشفى، أمام عدد من الصيدليات المتجاورة، وقال إنه يعتزم دخول إحداها لشراء أدوية. وأوضح الشهود أن السيارة انفجرت ما أن ابتعد الرجل عنها.

كما انفجرت سيارة مفخخة قبالة مقهى في حي الكرادة وسط بغداد على مقربة من المسرح الوطني،

وتصاعدت حدة التفجيرات بالسيارات المفخخة في بغداد في الأيام الأخيرة. وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق عددا من التفجيرات.

في غضون ذلك نقل مراسل الجزيرة عن مصادر أمنية عراقية أن عشرات القتلى والجرحى من القوات الحكومية والحشد الشعبي والصحوات سقطوا في هجوم شنه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية على ناحية عامرية جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العراق.

وأضافت المصادر أن أربعة انتحاريين فجروا أنفسهم من جهتي البوهوا ومنطقة قبر عطوان. كما أدى الهجوم إلى تدمير عدد من العربات والمعدات العسكرية.

 

المصدر : الجزيرة + الفرنسية