إصابة جنود إسرائيليين بإطلاق نار في سيناء

An Israeli soldier walks near a burned Egyptian military vehicle that was seized by Islamist gunmen in a deadly cross-border assault on Sunday, after it was towed to an Israeli army base just outside the southern Gaza Strip August 6, 2012. Islamist gunmen killed at least 15 Egyptian police on Sunday and seized two military vehicles to attack a crossing point into Israel, the deadliest incident in Egypt's tense Sinai border region in decades. REUTERS/Amir Cohen (ISRAEL - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MILITARY)
عربة استخدمها مسلحون في هجوم على الجيش الإسرائيلي انطلاقا من سيناء في أغسطس/آب 2012 (رويترز-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة إن سبعة جنود إسرائيليين أصيبوا بهجومين متزامنين تقريبا استهدفا اليوم الأربعاء دوريتين للجيش الإسرائيلي في القطاع الأوسط من الحدود مع شبه جزيرة سيناء المصرية.

وقال مدير مكتب الجزيرة في رام الله وليد العمري إن جنديين إسرائيليين أصيبا إثر إطلاق مسلحين النار من سيناء. وأضاف أن الجنود الخمسة الآخرين أصيبوا إثر إطلاق نار ثان تسبب في انقلاب عربة عسكرية كانت ضمن دورية استهدفها المسلحون.

وتابع أن الهجوم الثاني وقع على مسافة تتراوح بين أربعة وخمسة كيلومترات من موقع الهجوم الأول, ونقل عن متحدث إسرائيلي أن ثلاثة من المهاجمين أصيبوا على الأرجح بنيران القوات الإسرائيلية.

ووقع الهجومان في القطاع الأوسط من الحدود بين مصر والمناطق المحتلة عام 1948 التي تمتد على 240 كلم.

من جهته, قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن اثنين من الجنود الإسرائيليين أصيبا في إطلاق نار من شبه جزيرة سيناء, في حين تحدثت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن إصابة ثلاثة جنود.

يشار إلى أن مجموعات مسلحة تنشط شمالي سيناء بينها "أنصار بيت المقدس" تبنت في السابق استهداف دوريات إسرائيلية في الشريط الحدودي بين مصر والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وقال مدير مكتب الجزيرة برام الله إن الجيش الإسرائيلي نفذ عملية تمشيط في المنطقة التي وقع فيها إطلاق الناب من الجانب المصري, ولم يعثر على ما يشير إلى وجود مسلحين.

من جهتها, ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني أن الجيش الإسرائيلي استدعى قوات عسكرية كبيرة إلى موقع إطلاق النار عند قطاع شافتا وعازوز على الجانب الإسرائيلي. وأضافت أنه تم وقف حركة حافلات نقل الركاب في المنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات