قتل وجرح العشرات في تفجيرات وقعت اليوم في العاصمة العراقية بغداد وفي كربلاء، وقال مراسل الجزيرة إن 16 قتلوا و33 جرحوا في تفجير استهدف حسينية وسط العاصمة، كما قتل ثلاثون على الأقل وجرح العشرات في تفجير خمس سيارات مفخخة استهدفت مطعما شعبيا ونقطة تفتيش وسط كربلاء جنوبي بغداد.

وأوضح ضابط في الشرطة أن السيارات الملغمة كانت متوقفة في منطقة تجارية وترفيهية قرب مكاتب حكومية في كربلاء التي تبعد 55 كلم جنوب العاصمة العراقية. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تفجيري كربلاء وبغداد، وذكر متحدث باسم الشرطة أن سيارتين انفجرتا على بعد كيلومتر واحد شرق المدينة العتيقة في كربلاء، في حين انفجرت سيارة ثالثة على بعد أربعة كيلومترات جنوب المنطقة.

وذكر ضابط شرطة أن مهاجما فجر حزاما ناسفا عند الظهر أثناء مغادرة المصلين للحسينية في منطقة سنك التجارية في بغداد. وكان تفجير آخر وقع أمس الأحد أثناء جنازة في حي الحارثية غرب بغداد، وأشار الضابط في الشرطة إلى أن المهاجم اقترب من مدخل الحسينية وفجر نفسه وسط الجموع.

وتشهد بغداد أعمال عنف بشكل شبه مستمر تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين، وعناصر الأمن، وقد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن معظم التفجيرات.

المصدر : وكالات,الجزيرة