اشتباكات عنيفة بريف دمشق وقتلى للنظام بدرعا
آخر تحديث: 2014/10/2 الساعة 15:06 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أبو ردينة: الرئاسة الفلسطينية توقف الاتصالات مع واشنطن ردا على إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية
آخر تحديث: 2014/10/2 الساعة 15:06 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/9 هـ

اشتباكات عنيفة بريف دمشق وقتلى للنظام بدرعا

صورة بثها ناشطون تظهر غارة جوية لطيران النظام على مدينة عربين بريف دمشق
صورة بثها ناشطون تظهر غارة جوية لطيران النظام على مدينة عربين بريف دمشق

تدور اشتباكات عنيفة بين المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام بـريف دمشق الشرقي بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة على بلدات عدة بالمنطقة, بينما أعلن الجيش الحر مقتل أربعين من قوات النظام خلال اشتباكات أمس الأربعاء لقرية دير العدس بدرعا.

وقالت شبكة سوريا برس إن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات المعارضة المسلحة وقوات النظام ضمن ما يعرف بالمربع الساخن على المتحلق الجنوبي والذي يشمل بلدات زملكا وعربين وحرستا بريف دمشق الشرقي إضافة إلى حي جوبر شرقي دمشق.

وتزامنت الاشتباكات مع قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة والدبابات تشنه قوات النظام على المنطقة, إضافة إلى عمليات تمشيط عشوائي للأحياء بواسطة عربات "الشيلكا", كما تدور اشتباكات عنيفة على جبهة الدخانية التي تم قصفها بثلاثة صواريخ أرض أرض.

وفي الزبداني تحدثت شبكة سوريا برس عن سقوط عدد من القتلى من قوات النظام خلال عملية بالزبداني سيطر على أثرها الجيش الحر على حاجز عين الرملة التابع لقوات النظام.

وأعلنت جبهة النصرة وكتائب أخرى اليوم الخميس عن بدء معركة أسمتها "العطاء لأهل الوفاء" تهدف لتحرير مواقع إستراتيجية في الغوطة الشرقية لريف دمشق, وتشنها بالاشتراك مع جند دمشق وفيلق عمر ولواء أم القرى ولواء مجاهدي الغوطة.

براميل وقتلى
في الأثناء قالت شبكة سوريا برس إن الجيش الحر أكد سقوط أربعين قتيلا من قوات النظام خلال الاشتباكات التي دارت أمس الأربعاء في محيط قرية دير العدس بريف درعا الشمالي خلال محاولة القوات النظامية السيطرة على المنطقة.

ومع استمرار الاشتباكات في محيط المنطقة شن الطيران المروحي التابع لقوات النظام غارات بالبراميل المتفجرة على محيط مدينة إنخل وبلدة عقربا بريف درعا, بينما سجل سقوط قتيل من القوات النظامية خلال معارك بحي المنشية بدرعا البلد.

وقالت شبكة سوريا مباشر إن الطيران الحربي شن غارة جوية على الأحياء السكنية في بلدة كفرزيتا بريف حماة الشمالي, في حين هاجم عناصر من فيلق الشام بصواريخ غراد تجمعات للقوات النظامية على جسر صواران مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى.

وفي حلب قالت شبكة سوريا مباشر إن الطيران المروحي التابع لقوات النظام ألقى برميلا متفجرا على حي الحيدرية ولم ترد أنباء عن وقوع قتلى أو جرحى, كما قصفت قوات النظام بالمدفعية قرى ترتياح ومرج خوخة والمغيرية في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات