عباس يهدد بملاحقة إسرائيل دوليا بسبب الأقصى
آخر تحديث: 2014/10/19 الساعة 11:36 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/10/19 الساعة 11:36 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/26 هـ

عباس يهدد بملاحقة إسرائيل دوليا بسبب الأقصى

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس بدء اتخاذ إجراءات قانونية دولية ضد الاقتحامات اليومية التي يقوم بها المستوطنون للمسجد الأقصى المبارك.

وشدد عباس، لدى افتتاحه اجتماعات المجلس الثوري لحركة التحرير الفلسطينية (فتح) بمقر الرئاسة في رام الله، على أن ملف القدس الشرقية له أولوية على الأجندة الفلسطينية، وأكد أن "القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على الصعيد الدولي بخصوص اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك".

وتعهد بعدم السماح "لقطعان المستوطنين بالعبث في المسجد الأقصى"، واعتبر أن المستوطنين يسعون من خلال اقتحاماتهم للمسجد الأقصى لتقسيمه زمانيا ومكانيا.

وأكد الرئيس الفلسطيني أن المجلس الثوري سيبحث التحرك لدى مجلس الأمن الدولي وتقديم مشروع فلسطيني لإنهاء الاحتلال وفق سقف زمني محدد، وقال "نريد أن نحصل على قرار يعطينا الحق الكامل من مجلس الأمن، بالأرض المحتلة والقدس الشرقية عاصمتها، لتكون دولة فلسطين، على أن يحدد القرار موعدا لإنهاء الاحتلال".

ولفت إلى أن هذه الخطوة تأتي بناء على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في نوفمبر/تشرين الأول 2012 بشأن ترقية مكانة فلسطين إلى دولة مراقب غير عضو.

وأشار عباس إلى أن اجتماع المجلس الثوري سيبحث ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية والإجراءات الواجب اتخاذها لإنجاح هذا المسعى على أرض الواقع.

يذكر أن المجلس الثوري لحركة فتح أعلى هيئة قيادية للحركة ويضم 130 عضوا، ويجتمع أربع مرات سنويا لإقرار سياسات الحركة وأوضاعها التنظيمية.

المصدر : الجزيرة + وكالات