سقط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح في تفجيرات وقعت اليوم في أنحاء العاصمة العراقية بغداد، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه التفجيرات. وفي شمال البلاد، قال مسؤول إن اثنين من عناصر البشمركة قتلا في انفجار عبوة ناسفة جنوبي مدينة كركوك.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر في شرطة بغداد قوله إن 21 شخصا قتلوا وأصيب 35 بجروح بتفجير سيارة ملغمة قرب محال تجارية في حي الحارثية غربي العاصمة بغداد. وأضافت المصادر أن الانفجار وقع في شارع الكندي الذي يضم عددا كبيرا من المحال التجارية وعيادات الأطباء ويكتظ بالمارة والمتسوقين. 

وفي العاصمة العراقية كذلك، قال مصدر بالشرطة -في وقت سابق- إن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب 26 آخرون بانفجارات في أنحاء متفرقة من المدينة.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة العامرية (غربي بغداد) مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين.

وأضاف أن عبوة ناسفة أخرى انفجرت في سوق شعبي في منطقة النعيرية في بغداد الجديدة (شرقي العاصمة) أدت إلى مقتل ثلاثة وإصابة 11 آخرين.

وفي واقعة منفصلة، أشار المصدر إلى أن عبوة ناسفة انفجرت قرب سوق شعبي في منطقة سبع البور (شمالي بغداد)، مما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة عشرة آخرين. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجارات.

وتشهد العاصمة العراقية أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.

وفي كركوك ( 250 كيلومترا شمال العراق)، قال قائمقام قضاء طوز خرماتو شلال عبدول إن اثنين من عناصر البشمركة الكردية قتلا في انفجار عبوة ناسفة غربي قضاء طوز خرماتو جنوبي مدينة كركوك.

وبين عبدول -في تصريح صحفي- أن عبوة ناسفة انفجرت وسط منطقة ينكجا بطوز خرماتو، مما أدى إلى مقتل عنصري البشمركة اللذين ينتسبان إلى قوات شرطة النفط والغاز في إقليم كردستان العراق.

المصدر : الجزيرة + وكالات