النظام يقصف جوبر بالغازات وقتلى في ريف دمشق
آخر تحديث: 2014/10/16 الساعة 22:15 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/10/16 الساعة 22:15 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/23 هـ

النظام يقصف جوبر بالغازات وقتلى في ريف دمشق

قتل 15 مدنيا وجرح عشرات جراء عدة غارات نفذتها طائرات النظام السوري على بلدتي جسرين وعربين في ريف دمشق الشرقي والغربي، في حين سجلت إصابات في حي جوبر بدمشق بعد استخدام النظام غازات مركزة، حسب ناشطين.

وقالت شبكة سوريا مباشر إن عدد قتلى الغارات الجوبة على بلدة جسرين ارتفع إلى 15، فضلا عن عشرات الجرحى، كما أكدت سقوط قتيل وعدد من الجرحى بقصف لقوات النظام على مدينة عربين بريف دمشق الغربي.

وذكر ناشطون أن قوات النظام كثفت قصفها المدفعي والجوي على معظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية، وشمل ذلك زملكا وعين ترما وحرستا ودوما، وحي جوبر في دمشق.

وقال مكتب دمشق الإعلامي إن عددا من المصابين سقطوا جراء استخدام النظام الغازات المركزة على جبهة المناشر جنوب غرب حي جوبر بدمشق، رجح أن تكون غاز الكلور، مضيفا أن قوات المعارضة المسلحة استُهدفت أمس بنفس الغازات على جبهة طيبة، مما أسفر عن إصابة سبعة منهم.

وتحدث ناشطون أيضا عن سقوط قذائف هاون في محيط ساحة باب توما في العاصمة دمشق، وعن سقوط قذيفة أخرى على مقرات جيش النظام في الشركة الخماسية بالمنطقة الصناعية في القابون بدمشق.

video

حلب وحمص
وفي حلب شمالا، قال ناشطون إن كتائب المعارضة استهدفت بقذائف محلية الصنع مقرات جيش النظام في مناطق البحوث العلمية و"الفاميلي هاوس" في حي الراشدين، مشيرين إلى اندلاع حريق كبير في إحدى محطات تكرير النفط الواقعة في منطقة أسيا ببلدة حريتان في ريف حلب الشمالي.

وفي حمص، تحدثت سوريا مباشر عن سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى جراء قصف قوات النظام على حي الوعر، كما أشارت إلى سقوط ثلاثة قتلى بينهم أطفال وعدد من الجرحى جراء هذا القصف.

وفي ريف حماة، قال ناشطون إن قتلى وجرحى من قوات النظام سقطوا في اشتباكات مع قوات المعارضة في منطقة الكسارة بمدينة مورك، كما تحدثوا عن استهداف قوات المعارضة مقرات قوات النظام في النقطة السادسة والكسارة بالمدينة وسط أكثر من عشرين غارة نفذها الطيران الحربي للنظام على المدينة وعلى بلدات أبو حبيلات والحردانة في السلمية بريف حماة الشرقي.

درعا وإدلب
وفي ريف درعا، ذكر ناشطون أن جيش النظام قصف بالمدفعية بلدة دير العدس، في حين ألقى الطيران المروحي ثلاثة براميل متفجرة على بلدة جاسم وبراميل أخرى على بلدتي صيدا وأم المياذن وبرميلين لم ينفجرا على بلدة الطيبة.

وتحدثت سوريا مباشر عن اشتباكات بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام على أطراف حي طريق السد في درعا المحطة.

وفي إدلب، ذكرت سوريا مباشر أن عددا من الجرحى سقطوا بعد انفجار سيارة مفخخة بأحد مقرات حركة حزم في بلدة معر دبسة.

وفي دير الزور إلى الغرب، قصفت قوات النظام بالمدفعية أحياء الجبيلة والعرفي ومحيط جسر الكنانة في مدينة دير الزور. كما أدى قصف بلدة حطلة إلى سقوط قتيلين، بينهم طفلة وعدد من الجرحى.

المصدر : الجزيرة