انفجار وسط القاهرة يخلف عددا من الجرحى

Egyptian security forces inspect the scene after a roadside bomb went off on a busy street in downtown near the foreign ministry, in Cairo, Egypt, Sunday, Sept. 21, 2014. Security officials said the Sunday explosion targeted a police checkpoint near the back gate of the ministry building. Several people were wounded, and senior policemen killed said the officials. (AP Photo/Aly Hazzaa, El Shorouk) EGYPT OUT
انفجار سابق وقع الشهر الماضي قرب وزارة الخارجية بالعاصمة المصرية أدى لمقتل ضابطي شرطة (أسوشيتد برس)

وقع انفجار قرب دار القضاء العالي وسط العاصمة المصرية القاهرة، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، بينما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل المصابين، وبدأ الخبراء العسكريون في معاينة الموقع.

ونقل التلفزيون المصري عن مصادر طبية بوزارة الصحة أن الانفجار -الذي وقع قرب محطة مترو أحمد عرابي بمنطقة الإسعاف وسط القاهرة- خلف 12 مصابا دون وقوع قتلى، بينما نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن الانفجار أوقع عددا كبيرا من الإصابات بسبب وقوعه في منطقة حيوية ومزدحمة.

وأغلق شارع رمسيس وسط القاهرة أمام حركة السيارات، بينما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول موقع الحادث، وقامت بتمشيطه خشية وجود قنابل أخرى، كما أغلق مدخل المحطة القريب من موقع الانفجار كإجراء احترازي.

وقال مصدر أمني إن خبراء المفرقعات انتقلوا على الفور للوقوف على أسباب الانفجار وتحديد ما خلفه من خسائر وتمشيط المنطقة خشية وجود قنابل أخرى.

وذكرت صحيفة الأهرام في موقعها الإلكتروني أن الانفجار ناجم عن سيارة ملغومة، وكانت وزارة الداخلية أعلنت الشهر الماضي مقتل ضابطين برتبة مقدم، وإصابة عدد آخر من رجال الشرطة بجروح في انفجار قنبلة استهدف نقطة تفتيش للشرطة قرب البوابة الخلفية لمبنى وزارة الخارجية بالقاهرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات