مظاهرة بذمار تندد بممارسات الحوثيين بصنعاء
آخر تحديث: 2014/10/1 الساعة 22:49 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/10/1 الساعة 22:49 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/8 هـ

مظاهرة بذمار تندد بممارسات الحوثيين بصنعاء

جانب من المظاهرات التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء أمس (الأوروبية)
جانب من المظاهرات التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء أمس (الأوروبية)

شهدت مدينة ذمار جنوب العاصمة اليمنية مظاهرة ندد المشاركون فيها باجتياح المسلحين الحوثيين صنعاء، وما رافق ذلك من نهب للمنازل والممتلكات العامة والخاصة، وأدانوا ما وصفوه بإجراءات ملاحقة الإعلاميين والصحفيين وإغلاق القنوات الإعلامية.

واحتفى المتظاهرون بأعياد ثورة 26 سبتمبر/أيلول، ورددوا هتافات أكدت على ضرورة تنفيذ نتائج الحوار الوطني دون تأخير، وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة بين مختلف القوى السياسية.

في غضون ذلك، واصل مسلحو جماعة الحوثي اقتحام مرافق مؤسسة التضامن التنموية، حيث اقتحموا مركز محو الأمية أحد مرافق المؤسسة في شارع تعز بالعاصمة صنعاء، في حين واصلت أكثر من 24 امرأة اعتصاما مفتوحا داخل المؤسسة بعد تهديد الحوثيين باقتحامها.

وكان الحوثيون قد سيطروا في وقت سابق على مؤسسة اليتيم الخيرية في حي النهضة بصنعاء، واستولوا على محتوياتها، كما فرضوا حصارا على مؤسسة التضامن التنموية التي ترعى مئات الأسر المحتاجة، وهددوا باقتحامها، غير أن مديرة المؤسسة الخيرية النسوية والعاملات فيها قررن الاعتصام داخلها، ووجهن نداء استغاثة للحيلولة دون اقتحام المؤسسة التي تقدم خدمات اجتماعية وصحية لأكثر من ثمانمائة أسرة.

وكان آخر ما سيطر عليه مسلحو الحوثي هو المقر الرئيسي للهيئة التنفيذية للمؤتمر الوطني العام للشباب في صنعاء، حيث أدان بيان للهيئة اقتحام المقر ونهب محتوياته، واصفا الخطوة بالسلوك الغوغائي غير المسؤول.

وشهدت العاصمة صنعاء أمس الثلاثاء مسيرات شبابية طالبت بخروج المسلحين الحوثيين من المدينة وإعادة الأسلحة التي نهبوها من مقار الجيش، فضلا عن المطالبة بعودة رجال الأمن إلى الشارع.

وكسر المتظاهرون في صنعاء حاجز الخوف لأول مرة الأحد الماضي بالتظاهر فيها، وأكدوا أنهم سيستمرون في مظاهراتهم السلمية حتى "خروج المليشيات المسلحة"، ، ورددوا شعارات مطالبة بانسحاب المسلحين من المؤسسات والمباني الحكومية وإعادة المظاهر المدنية إلى العاصمة اليمنية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات