قتل نحو خمسين شخصا وجرح عشرات آخرون في تفجيرات بسيارات ملغمة وقذائف هاون شهدتها الثلاثاء العاصمة العراقية بغداد ومدن أخرى.

وقالت الشرطة ومصادر طبية إن سيارتين ملغمتين انفجرتا في شوارع مزدحمة بمنطقة الحرية (غربي بغداد)، مما أدى إلى مقتل عشرين شخصا وإصابة 35.

كما وقع هجوم بالهاون في حي سبع البور (شمالي بغداد)، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 15.

وفي وقت لاحق، قتل سبعة أشخاص وجرح 18 في انفجار سيارة مفخخة في حي الزعفرانية (جنوب شرق بغداد)، كما قتل ثلاثة أشخاص وجرح 12 بقصف بقذائف الهاون على حي الشعلة (شمال غرب بغداد).

وضربت هجمات أخرى أحياء في مدينة البصرة (جنوب البلاد)، إذ قالت الشرطة إن سيارة ملغمة مركونة في مرآب للسيارات انفجرت، مما أدى إلى اشتعال النيران في خمس سيارات من دون سقوط قتلى أو جرحى.

وفي بلدة الكفل القريبة من مدينة النجف (160 كيلومترا جنوب بغداد)، قتل شخص على الأقل وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار سيارة ملغمة.

وفي كربلاء (مائة كيلومتر تقريبا جنوب غرب بغداد)، قالت الشرطة إن انفجار سيارة ملغمة في شارع مزدحم أدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة 16 آخرين على الأقل واشتعال النار في سيارة شرطة.

كما قتل خمسة مدنيين وجُرح 13 آخرون في تفجير سيارة مفخخة في بلدة الإسكندرية (جنوب بغداد).

يشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية تبنى هجمات بالسيارات المفخخة ضربت مؤخرا عدة أحياء في بغداد على غرار حي الكاظمية، وأوقعت عشرات القتلى والجرحى.

المصدر : وكالات