أدرعي يهاجم برنامج "الصندوق الأسود"
آخر تحديث: 2014/10/1 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/10/1 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/8 هـ

أدرعي يهاجم برنامج "الصندوق الأسود"

أدرعي انتقد برنامج "الصندوق الأسود" في حسابيه على موقعي تويتر وفيسبوك (الجزيرة)
أدرعي انتقد برنامج "الصندوق الأسود" في حسابيه على موقعي تويتر وفيسبوك (الجزيرة)

هاجم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الحلقة الأخيرة من برنامج "الصندوق الأسود" التي بثتها الجزيرة يوم الخميس الماضي، والتي كانت مخصصة لنظام القبة الحديدية الذي طورته إسرائيل لاعتراض صواريخ المقاومة الفلسطينية.

واتهم أدرعي الجزيرة بالدفاع عما سماها "صواريخ حماس العبثية"، وقال في تدوينة بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن القناة "تعمل كل ما بوسعها منذ بداية عملية الجرف الصامد وحتى بعد انتهائها، للدفاع عن صواريخ حماس العبثية"، مضيفا أن "رائحة الغيرة تنبع من تقاريرها".

واعتبر أن الجزيرة "تحاول الادعاء بأن القبة الحديدية الإسرائيلية غير ناجعة أمام صواريخ حماس  العبثية"، وأن القناة بثت حلقة برنامج "الصندوق الأسود" الأخيرة "لترفع معنويات المهزومين من حماس الذين خربوا غزة على رؤوس سكانها".

وخصصت الحلقة الأخيرة من برنامج "الصندوق الأسود" -وهو برنامج استقصائي وثائقي يبث الخميس الأخير من كل شهر- لمناقشة موضوع القبة الحديدية التي بدأت إسرائيل بناءها وتطويرها منذ العام 2007 وكلفتها مئات الملايين من الدولارات.

وفي البرنامج انتقد متخصصون وعسكريون إسرائيليون وأميركيون منظومة القبة الحديدية، واعتبروا أنها فشلت في اعتراض صواريخ المقاومة الفلسطينية، وقال أحدهم إن هذه القبة لم تعترض أكثر من 5% من هذه الصواريخ.

كما تحدث ضيوف البرنامج عن الخسارة الاقتصادية الفادحة التي تكبدتها إسرائيل جراء الصواريخ الفلسطينية، حيث تأثرت عدة قطاعات مثل السياحة والطيران وسجلت خسائر كبيرة.

وفي تغريدة على حسابه في موقع تويتر يقول أدرعي إن "الاستنتاج الوحيد من برنامج الجزيرة: صواريخ حماس العبثية ألحقت ضررا بالاقتصاد الإسرائيلي". ويضيف "الله أكبر.. حماس دمرت قطاع غزة لتلحق ضررا باقتصادنا".

وتابع "أنا متأكد ١٠٠% أن أهالي غزة كانوا يفضلون أن تستثمر حماس في قبة حديدية فاشلة بدلا من صواريخ إرهابية عبثية.. حقيقة لن تكشف عنها الجزيرة".

وختم قائلا "أخيرا أنا بانتظار برنامج الصندوق الأسود من إنتاج الجزيرة الذي -على ما يبدو- لن يُبث أبدا عن خسائر حماس في الحرب".

المصدر : الجزيرة

التعليقات