تأجيل الاقتراع على حجب الثقة عن حكومة زيدان
آخر تحديث: 2014/1/6 الساعة 01:05 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/6 الساعة 01:05 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/6 هـ

تأجيل الاقتراع على حجب الثقة عن حكومة زيدان

مناقشات المؤتمر الوطني شهدت خلافات بشأن المرحلة المقبلة ونوع الحكومة المقترحة (الأوروبية-أرشيف)
أجّل المؤتمر الوطني العام في ليبيا عملية التصويت على حجب الثقة عن حكومة علي زيدان إلى يوم الثلاثاء القادم، في حين شهد محيط مبنى البرلمان إطلاق نار مما أدى لتأجيل جلساته لبعض الوقت.
 
وتأجل الاقتراع على حجب الثقة التي تقدم بها سبعون عضوا بسبب ما قيل إنها خلافات بين الكتل السياسية على مرحلة ما بعد حكومة زيدان.

كما تردد أن هناك خلافات بشأن الآلية التي سيتم من خلالها تشكيل حكومة أزمة أو إنقاذ وطني من المفترض ألا يتعدى عدد وزرائها 15 وزيرا.

وشهدت الفترة الماضية مظاهرات احتجاجا على التمديد للبرلمان حتى نهاية العام الحالي والمطالبة  بتشكيل حكومة أزمة تقتصر على عدد من الوزراء وتركز جل اهتمامها على الأوضاع الأمنية المتدهورة.

يأتي ذلك في ظل عدد من الصعوبات التي تواجهها الحكومة المؤقتة في حلّ عديد الملفات أهمها الملف الأمني وملف الحقول النفطية المغلقة.

إطلاق نار
من جهة أخرى قال مصدر بالبرلمان إن مسلحين من منطقة الزاوية أطلقوا النار أمام مقر المؤتمر الوطني العام احتجاجا على خطف مدير أمن مدينتهم.

ونقلت وكالة يونايتد برس أنترناشيونال أن مسلحين قدموا من الزاوية الواقعة على بعد أربعين كلم غرب العاصمة وتمركزوا أمام مقر البرلمان بعد سماعهم باختطاف المقدم علي اللافي من أمام مقر رئاسة الحكومة.

وأوضح أن المجموعة المسلحة غادرت محيط مقر البرلمان فور سماعها نبأ الإفراج عن اللافي، ولم تعرف بعد الجماعة المسلحة التي اختطفته.

وكان البرلمان الليبي اضطر مساء الأحد لرفع جلسته وإخلاء أعضائه بشكل عاجل بعد إطلاق الرصاص خارج مقره.

وتشهد مناطق عدة بليبيا وضعا أمنيا هشا بعد نحو عامين ونصف العام من الثورة التي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي.

المصدر : الجزيرة,يو بي آي

التعليقات