سبعة جرحى في غارات إسرائيلية على غزة

BEIT HANUN, GAZA STRIP, - : A Palestinian man cleans blood stains from the wall of a house near a destroyed car following an Israeli air strike in Beit Hanun, northern Gaza Strip, on January 22, 2014, which killed two Palestinian men including a member of Islamic Jihad militant group. Since December 20, six Palestinians and an Israeli have been killed in violence in and around Gaza, with militant rocket fire sparking retaliatory air strikes by Israel. AFP PHOTO/MOHAMMED ABED
undefined

أصيب سبعة فلسطينيين -بينهم أطفال- فجر اليوم الجمعة في غارات إسرائيلية على قطاع غزة بحجة الرد على إطلاق صاروخ فلسطيني.

وقال مراسل الجزيرة إن مقاتلات إسرائيلية من طراز "أف16" قصفت منطقة في شمال غرب مدينة غزة, مستهدفة موقعا تابعا للمقاومة الفلسطينية.

وأضاف أن الطيران الإسرائيلي شن غارة ثانية في شمال غرب غزة أيضا, مشيرا إلى إصابة شخصين. وأوضح أن طفلة أصيبت في الغارة حيث يقع منزل أسرتها بجوار أحد الموقعين المستهدفين.

وقال مراسل الجزيرة إن غارة ثالثة استهدفت منزلا مهجورا في حي الفردوس بمدينة رفح جنوب قطاع غزة, وأصيب فيها أربعة بينهم طفلتان. وتأتي الغارات بعد ساعات من سقوط صاروخ فلسطيني في مستوطنة "نتيفوت" بالنقب قرب قطاع غزة وفقا للمراسل أيضا.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الصاروخ الذي سقط مساء أمس في نتيفوت لم يتسبب في خسائر أو إصابات بالمستوطنة, مضيفا أن الغارات التي شنتها طائراته فجر اليوم استهدفت مخابئ لتخزين مواد قتالية.

وكانت مصادر أمنية بقطاع غزة قالت إن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي. وأشار مراسل الجزيرة إلى أن الهدوء ساد قطاع غزة بعد الغارات التي وصفها بالمحدودة في المكان والزمان.

وقال إن الاحتلال الإسرائيلي بات يسلك منهج التصعيد ردا على كل عملية إطلاق صواريخ من غزة باتجاه المستوطنات القريبة. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدد مؤخرا بتلقين حركة حماس "درسا قاسيا" ردا على إطلاق الصواريخ من غزة.

وعززت الحكومة الفلسطينية المقالة قواتها على الشريط الحدودي مع المناطق المحتلة عام 1948 للمحافظة على حالة التهدئة القائمة مع الجانب الإسرائيلي منذ نهاية العام 2012. يشار إلى أن ستة فلسطينيين استشهدوا وأصيب نحو ثلاثين في غارات إسرائيلية على غزة هذا الشهر.

المصدر : الجزيرة + وكالات