الاحتلال يقصف غزة ويعتقل 14 فلسطينيا
آخر تحديث: 2014/1/3 الساعة 07:02 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/3 الساعة 07:02 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/3 هـ

الاحتلال يقصف غزة ويعتقل 14 فلسطينيا

صورة لغارة إسرائيلية سابقة على غزة (الجزيرة-أرشيف)
شنت مقاتلات للاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس غارات على مواقع في غزة ردا على إطلاق صاروخ من القطاع، فيما قالت سلطات الاحتلال إنها اعتقلت 14 فلسطينيا يشتبه بارتباطهم بهجوم بواسطة قنبلة على حافلة في ضاحية بتل أبيب الشهر الماضي.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان أن الطيران الإسرائيلي استهدف ما وصفته بـ"موقع إرهابي وسط قطاع غزة وثلاثة مواقع أخرى تضم منصات لإطلاق الصواريخ في شمال القطاع، وذلك ردا على إطلاق صاروخ من القطاع باتجاه إسرائيل.

وأضاف البيان أنه تم تأكيد إصابات مباشرة للمواقع المستهدفة، ولم ترد معلومات على الفور عن سقوط ضحايا جراء هذه الغارات على غزة.

وفي وقت سابق أفادت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية بأنه تم إطلاق صاروخ من غزة مساء الخميس من دون أن يتسبب في حدوث أضرار.

اعتقالات
من جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال 14 فلسطينيا يشتبه بوقوفهم وراء تفجير قنبلة بإحدى الحافلات قرب تل أبيب الشهر الماضي.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن هناك أربعة مما وصفتهم بكبار أعضاء الجهاد الإسلامي من مدينة بيت لحم يشتبه بأنهم وضعوا القنبلة بالحافلة، مشيرة إلى أن من بين المعتقلين عنصرا من الشرطة الفلسطينية.

وذكرت تقارير إعلامية أن العشرة الآخرين المعتقلين هم أعضاء "بشبكة" من بينهم بدو يعيشون داخل إسرائيل.

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على ما قيل عن مشاركة أحد أفراد الشرطة الفلسطينية في العملية بالقول "هذا دليل آخر على مشاركة أعضاء من السلطة الفلسطينية في عمليات إرهابية"، وطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس "بعدم الاحتفال مستقبلا بإطلاق الإرهابيين"، حسب وصفه.

وكانت قنبلة انفجرت في 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي داخل حافلة للركاب ببلدة بات جام القريبة من تل أبيب، وتمكن جميع ركاب الحافلة من مغادرتها قبل الانفجار بعدما تنبه سائق الحافلة إلى وجود حقيبة مريبة وطلب من الركاب النزول منها.
 
وتتزامن هذه التطورات الميدانية مع زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري للمنطقة من أجل دفع محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقد قال كيري في مستهل زيارته إن موعد اتخاذ القرارات الصعبة من قبل الإسرائيليين والفلسطينيين قد أصبح قريبا، وأضاف أنه سيسعى للتوصل إلى اتفاق إطار لقضايا الحل الدائم بين الجانبين.

المصدر : وكالات

التعليقات