الببلاوي يشيد بالسيسي ويؤيد ترشحه للرئاسة
آخر تحديث: 2014/1/23 الساعة 19:02 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/23 الساعة 19:02 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/22 هـ

الببلاوي يشيد بالسيسي ويؤيد ترشحه للرئاسة

الببلاوي (يمين): السيسي يحظى بشعبية كبيرة وسيكون مرشحا يعتمد عليه (الجزيرة)

أعلن رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي اليوم الخميس أنه يؤيد ترشح وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة التي قد تجرى في مارس/آذار أو أبريل/نيسان المقبلين.

وقال الببلاوي لرويترز على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن "السيسي يحظى بشعبية كبيرة وسيكون مرشحا يمكن الاعتماد عليه، لكن القرار النهائي سيكون للشعب".

ويعتبر السيسي -الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز الماضي- المرشح الوحيد الحقيقي للرئاسة في مصر ويحظى بدعم الكثير من المصريين الذين احتجوا على حكم مرسي.

ويرى أنصار السيسي في وزير الدفاع بطلا قوميا لعزله مرسي، لكن المعارضة الإسلامية تعتبره العقل المدبر لانقلاب دموي على رئيس منتخب ديمقراطيا. 

وتضغط السلطات المدعومة من الجيش من أجل المضي قدما في خارطة طريق تنص على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في وقت لاحق هذا العام.

وكان السيسي قد قال أوائل الشهر الجاري إنه سيترشح للرئاسة بشرط أن يكون ذلك بطلب من الشعب وبتفويض من الجيش، وقال خلال مؤتمر للقوات المسلحة إن المصريين إذا قالوا أمرا فإنه سينفذه، وإنه لن يدير ظهره لمصر أبدا.

وكان وزير الدفاع المصري قد أبدى مرارا عدم رغبته في تولي الرئاسة بالتزامن مع تصاعد حملات منظمة تدعوه للترشح طالب بعضها بتوليته المنصب دون انتخابات.

المصدر : رويترز

التعليقات