مسلحون يفتشون السيارات بعد حادثة اختطاف رئيس وزراء ليبيا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي (الفرنسية)

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن ممثلا لحكومة سول في المجال التجاري اختطف مساء أمس الأحد في العاصمة الليبية طرابلس من قبل مسلحين مجهولين.

وذكر الناطق باسم الخارجية الكورية أن المختطف يدعى هان سيوك وو، وهو يعمل بليبيا منذ العام 2012 مديرا للوكالة الكورية لتشجيع الاستثمار والتجارة في ليبيا (كوترا).

وقالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن أربعة مسلحين اختطفوا المسؤول الكوري الجنوبي أثناء عودته من عمله مساء الأحد واقتادوه إلى جهة غير معلومة, ولم تتوفر معلومات عن هوية الخاطفين أو مطالبهم.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن "سيارة المسلحين أوقفت سيارة هان التي كان يقودها سائق عراقي، ثم أخذوه ولاذوا بالفرار"، وفقا للمعلومات التي أدلى بها السائق الذي لم يُختطف.

وكانت العاصمة طرابلس قد شهدت الجمعة الماضية عملية اختطاف إيطاليين يعملان بمؤسسة ليبية للأشغال العامة من قبل مجموعة مسلحة.

وتشهد ليبيا حالة من الفوضى الأمنية وعدم الاستقرار السياسي منذ سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي خلال العام 2011, وتلاقي الحكومة الانتقالية صعوبات جمة في السيطرة على الجماعات المسلحة والحد من فوضى انتشار السلاح.

المصدر : وكالات