السيسي: الجيش على مسافة واحدة من الجميع
آخر تحديث: 2014/1/3 الساعة 01:55 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/3 الساعة 01:55 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/3 هـ

السيسي: الجيش على مسافة واحدة من الجميع

قال وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، في تسريب جديد منسوب إليه، إن الجيش المصري  لن يدعم أي طرف ضد الآخر، وجاء هذا التصريح أثناء لقاء للسيسي مع ضباط القوات المسلحة في دار الأسلحة والذخيرة نهاية العام 2012.

وحذر وزير الدفاع المصري من أنه لو حدث ذلك فستقع مصر، على حد قوله، مؤكدا ضرورة أن يبقى الجيش المصري على مسافة واحدة من الجميع، وتابع القول "أي ميل من الجيش لجهة من الجهات سيؤدي إلى مشاكل".

وذكر السيسي أن نزول الجيش قد يؤدي بالأطراف المختلفة لحمل السلاح وتحول مصر إلى النموذج اللبناني.

وأضاف عبد الفتاح السيسي أن اللبنانيين لم يتوصلوا إلى تفاهم بينهم في حقبة السبعينيات من القرن الماضي فكانت النتيجة حربا أهلية امتدت لسنوات.

ويعد هذا التسريب واحدا من بين تسريبات كثيرة للفريق أول عبد الفتاح السيسي تحدث فيها عن مواضيع مختلفة، من بينها رغبته في الترشح للرئاسة، وخطة المؤسسة العسكرية للسيطرة على الإعلام، ومطالبته بتحصينه دستوريا، ورأيه القائل بضرورة رفع الدعم عن السلع في مصر وحصول المواطن المصري عن السلع بسعرها الحقيقي.

وكان السيسي قاد -بمباركة شخصيات دينية وسياسية- انقلابا عسكريا عزل بموجبه الرئيس محمد مرسي يوم 3 يوليو/تموز الماضي.

وعقب ذلك قتل المئات وأصيب الآلاف في عمليات عنف مورست ضد مناصري مرسي وجماعة الإخوان المسلمين وزج بالآلاف منهم في السجون، حسبما يقوله التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

المصدر : الجزيرة