اعتقال زعيم مجموعة ببغداد تبنت قصف حدود السعودية
آخر تحديث: 2014/1/2 الساعة 18:53 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/2 الساعة 18:53 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/1 هـ

اعتقال زعيم مجموعة ببغداد تبنت قصف حدود السعودية

 

اعتقلت قوة أمنية عراقية في بغداد اليوم زعيم جماعة "جيش المختار" واثق البطاط، التي تبنت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إطلاق قذائف هاون سقطت قرب مركز تابع لحرس الحدود السعودي في منطقة حدودية مع العراق.

وأوضحت وزارة الداخلية العراقية أنه تم اعتقال البطاط عند نقطة تفتيش في شمالي شرقي بغداد وتحديدا في شارع فلسطين.

وجيش المختار مليشيا جديدة نسبيا، تقول تقارير إنها تحظى بدعم وتمويل من إيران، والبطاط قائد سابق لمليشيا كتائب حزب الله في العراق.

وقال البطاط إن المليشيا التي يتزعمها نفذت هجوما بست قذائف هاون سقطت قرب موقع حدودي في شمالي السعودية يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني.

ولم يسقط مصابون في الهجوم لكن البطاط قال -في مقابلة سابقة مع وكالة رويترز للأنباء- إن العملية كانت تهدف لتحذير السعودية حتى تتوقف عن التدخل في شؤون العراق.

وهدّد البطاط حينها -في تصريح آخر لقناة السومرية العراقية- بتنفيذ عمليات مسلحة داخل الأراضي السعودية في حال تكرار "فتاوى التكفير وتأجيج الفتنة الطائفية ووصف الشيعة بالمجوس والخنازير والترويج لقتلهم".

وحينها نقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لحرس الحدود السعودي العميد محمد الغامدي قوله إن ست قذائف هاون سقطت في منطقة غير مأهولة بالقرب من مركز العوجاء الجديد التابع لحرس الحدود بحفر الباطن بالمنطقة الشرقية، وأوضح أن هذا الحادث لم يتسبب في وقوع أي خسائر.

والعلاقات بين السعودية والحكومة العراقية متوترة ولم توفد الرياض سفيرا إلى بغداد منذ ما قبل حرب الخليج التي دارت بين عامي 1990 و1991.

المصدر : وكالات

التعليقات