أحد الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا بنيران إسرائيلية على السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل يوم الجمعة (الفرنسية)

أصيب فلسطينيان بجروح، حالة أحدهما خطيرة، وذلك بغارة جوية إسرائيلية استهدفت دراجة نارية شمال قطاع غزة، وتأتي هذه الغارة بعد غارتين شنهما الطيران الإسرائيلي فجر اليوم على موقعين تابعين للمقاومة الفلسطينية "ردا على صواريخ أطلقت على إسرائيل من القطاع".

وقال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إن طائرة استطلاع أطلقت صاروخين باتجاه دراجة نارية، مما أدى إلى إصابة من كان على متنها إضافة إلى شخصين آخرين من المارة.

وأضاف المراسل أن هوية المستهدف على الدراجة لم تعرف بعد، لكنه أشار إلى ترجيح مصادر أن يكون أحد عناصر حركة الجهاد الإسلامي، موضحا أن التصعيد الإسرائيلي ربما يدشن لمرحلة جديدة من التوتر في المنطقة.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، شن الطيران الإسرائيلي غارتين استهدفتا مواقع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في مناطق بوسط وجنوب غزة، دون تقارير عن سقوط ضحايا.

وذكرت وكالة أنباء "معا" الفلسطينية أن الغارة الأولى استهدفت موقعا في بلدة "بني سهيلا" شرق خان يونس وأطلقت خلالها الطائرات الحربية صاروخين على الأقل، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل المجاورة.

كما أطلقت الطائرات الإسرائيلية ثلاثة صواريخ على موقع آخر شمال مخيم النصيرات، بعد فترة وجيزة من الغارة الأولى، بحسب الوكالة.

في المقابل، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر عسكرية تأكيدها أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي أغارت فجر اليوم على موقعين في جنوب ووسط قطاع غزة "ردا" على إطلاق قذيفة صاروخية سقطت في النقب الغربي الليلة الماضية دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

وقالت المصادر العسكرية الإسرائيلية إنه تمت إصابة الهدفين "بدقة"، محملة حركة حماس المسؤولية عما يجري في قطاع غزة.

وكان خمسة فلسطينيين -هم أربعة أطفال وسيدة- أصيبوا بجروح مساء الأربعاء خلال ضربات جوية إسرائيلية عدة على القطاع وذلك ردا على ما تقول إسرائيل إنه إطلاق صواريخ.

وفي يوم الجمعة أصيب شابان فلسطينيان بعد الظهر برصاص قوات الاحتلال التي تصدت لمسيرة نظمها ائتلاف شباب الانتفاضة قرب السياج الحدودي شرق مدينة غزة بهدف كسر المنطقة العازلة.

من الجدير بالذكر أن الإذاعة الإسرائيلية نقلت عن تقارير صحفية محلية أن "إسرائيل نقلت إلى حماس عبر السلطات المصرية خلال نهاية الأسبوع تحذيرات صارمة في أعقاب تكاثر حوادث إطلاق القذائف الصاروخية على إسرائيل في الأيام الأخيرة".

المصدر : الجزيرة + وكالات