قتلى بقصف بالفلوجة واشتباكات بالرمادي
آخر تحديث: 2014/1/18 الساعة 17:15 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/18 الساعة 17:15 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/18 هـ

قتلى بقصف بالفلوجة واشتباكات بالرمادي

 مدينة الفلوجة تتعرض بحسب شهود عيان إلى قصف متكرر من قبل الجيش العراقي (الأوروبية-أرشيف)

أفاد شهود عِيان بمقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف بقذائف هاون استهدف مجلس شيخ عشيرة الجميلة رافع المشحن في الكرمة شمال شرق الفلوجة، في وقت احترقت فيه عربتان للجيش العراقي في اشتباكات مع مسلحي العشائر بمنطقة الملاحمة في شمال الخالدية بمحافظة الأنبار.

وقال المشحن في اتصال هاتفي مع الجزيرة إن القصف استهدف مقر القيادة العشائرية لثوار الأنبار، مشددا على تمسك مسلحي العشائر بالتصدي للحملة العسكرية التي تخوضها حكومة نوري المالكي تحت لافتة "محاربة الإرهاب".

وأكد ثبات موقف العشائر، معتبرا أنهم يدافعون عن أنفسهم وأنهم لن يسمحوا بتقدم قوات الجيش العراقي، قائلا "الجيش هو عدونا ولن نسمح له بالتقدم ونحن سوف نتقدم ونطرد الجيش بالكامل ليذهب لمكانه الحقيقي بالحدود العراقية".

من ناحية أخرى، قال مصدر طبي في مدينة الفلوجة غرب بغداد إن شخصا على الأقل قتل، وأصيب خمسة أشخاص في قصف بقذائف هاون الليلة البارحة.

وفي الشأن ذاته، قال شهود عِيان إن عربتين للجيش العراقي احترقتا في اشتباكات مع مسلحي العشائر بمنطقة الملاحمة، في شمال الخالدية غرب بغداد.

من ناحية أخرى، تعرض عدد من أحياء الرمادي، وخصوصاً حي الملعب، لقصف بقذائف هاون من قبل قوات حكومية. وأظهرت صور بثتها مواقع في الإنترنت، أضراراً لحقت بعدد من المنازل جراء القصف.

يأتي ذلك عقب مقتل ستة أشخاص وجرح آخرين بتفجير استهدف قوات الصحوة في المدينة ذاتها.

 
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات