إيران تؤكد مقتل أحد دبلوماسييها باليمن
آخر تحديث: 2014/1/18 الساعة 21:05 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/18 الساعة 21:05 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/18 هـ

إيران تؤكد مقتل أحد دبلوماسييها باليمن

السلطات اليمنية شددت الحراسة على البعثة الدبلوماسية الإيرانية في صنعاء عقب عملية الاغتيال (الفرنسية)
أكدت إيران السبت مقتل أحد دبلوماسييها متأثرا بجروح أصيب بها في هجوم استهدف سيارته بالعاصمة اليمنية صنعاء، فيما أدان وزير الخارجية اليمني العملية، وقال إنها ترمي إلى النيل من العلاقات بين البلدين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم إن الدبلوماسي الإيراني تعرض اليوم إلى ما وصفته باعتداء إرهابي بعد أن حاول مقاومة مسلحين كانوا يحاولون خطفه قرب مقر السفير الإيراني بصنعاء، ولم تكشف المتحدثة النقاب عن هوية الدبلوماسي أو المنصب الذي يشغله.

وأوضحت المسؤولة الإيرانية أن الدبلوماسي أصيب بجروح بالغة ونقل إلى أحد المستشفيات في صنعاء حيث توفي هناك، مشيرة إلى أن طهران تتابع ملابسات الهجوم مع المسؤولين بالحكومة اليمنية.

وكان مصدر أمني قال لمراسل الجزيرة في صنعاء إن مسلحين في سيارة أطلقوا النار على الدبلوماسي الإيراني في حي حدة، ما أدى إلى إصابته بثلاث رصاصات في صدره وبطنه، موضحا أن القتيل مسؤول مالي في سفارة طهران بصنعاء.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن منفذي الهجوم لاذوا بالفرار، ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عنه، وقد شددت السلطات اليمنية الحراسة على البعثة الدبلوماسية الإيرانية بالعاصمة صنعاء فور وقوع الهجوم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات