قتلى في اشتباكات بين الجيش والقاعدة باليمن
آخر تحديث: 2014/1/16 الساعة 16:44 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/16 الساعة 16:44 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/16 هـ

قتلى في اشتباكات بين الجيش والقاعدة باليمن

مقاتلون يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة بجنوب اليمن (الجزيرة نت-أرشيف)

قال مصدر عسكري يمني إن عشرة جنود يمنيين قتلوا في محافظة البيضاء جنوب اليمن، بينما أشارت مصادر محلية إلى أن 12 من مسلحي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قتلوا خلال اشتباكات وقعت اليوم بين الجانبين في البيضاء.

وقال مراسل الجزيرة باليمن سعيد ثابت إن الجيش نجح في صد الهجوم وقتل عددا من المهاجمين، مشيرا إلى أن هناك بعض المطاردات، وأكد سيطرة الجيش على الوضع.

ونسبت وكالة الأنباء الفرنسية إلى مصدر عسكري أن عشرة من الجنود قتلوا وأصيب آخرون بجروح في هجمات متزامنة نفذها عناصر مفترضون من تنظيم القاعدة، ضد ثلاثة مواقع للجيش في محافظة البيضاء في وسط اليمن.

وزاد المصدر أن عددا من المهاجمين قتلوا كذلك في الاشتباكات، مشيرا إلى أن الجنود تمكنوا من قتل أحد المهاجمين كان يرتدي حزاما ناسفا قبل أن يتمكن من تفجير حزامه.

وتعد منطقة البيضاء من معاقل تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب في اليمن، وسبق أن شهدت معارك قوية بين التنظيم المتطرف والجيش.

سقوط طائرة
من جهة أخرى، أفاد مسؤول محلي لوكالة الأنباء الفرنسية أن طائرة من دون طيار يعتقد أنها أميركية سقطت في منطقة المهرة في أقصى شرق اليمن على بعد سبعين كيلومترا من الحدود مع سلطنة عُمان.

وذكر المصدر أن "الطائرة سقطت في منطقة صحراوية، وقد تكون اصطدمت بجبل في هذه المنطقة الوعرة".

وتنفذ طائرات من دون طيار باستمرار طلعات فوق اليمن للاستطلاع ولتنفيذ ضربات تستهدف القاعدة. ووحدها الولايات المتحدة تملك طائرات من هذا النوع تعمل في المنطقة.

وكان مزارع يمني قد قتل في غارة بطائرة دون طيار يعتقد أنها أميركية يوم الأربعاء في هجوم قال شهود إنه يستهدف على الأرجح متشددين إسلاميين مشتبه بهم في جنوب شرق اليمن. وأضاف الشهود أن المزارع قتل بشظايا من صاروخين أطلقتهما الطائرة في وقت مبكر صباح أمس عند عودته إلى منزله في قرية الحوتة بالقرب من مدينة شبام.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات