"الخليجي" يستنكر تصريحات مصرية بشأن قطر
آخر تحديث: 2014/1/15 الساعة 18:19 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/15 الساعة 18:19 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/15 هـ

"الخليجي" يستنكر تصريحات مصرية بشأن قطر

عبد اللطيف الزياني وصف تصريحات لرئيس نادي قضاة مصر بأنها تهديدات تحريضية على قطر (الأوروبية-أرشيف)

أعرب الأمين العام لـمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني عن استنكار المجلس تصريحات أدلى بها رئيس نادي قضاة مصر أحمد الزند ودعا فيها الجيش المصري لإرسال عناصره إلى  قطر لاعتقال ناشطين مصريين.

ووصف الزياني تصريحات الزند، المقرب من السلطات الحالية في مصر، بأنها تهديدات تحريضية مستهجنة وتطاولٌ مرفوض على قطر التي وقفت ولا تزال إلى جانب مصر وشعبها، على حد تعبيره.

ويأتي هذا التطور بعد التوتر الأخير الذي شاب العلاقات بين الدوحة والقاهرة، حيث أبلغت وزارة الخارجية المصرية قبل نحو عشرة أيام السفير القطري بالقاهرة رفض مصر "شكلا وموضوعا" لبيان صادر عن الخارجية القطرية بشأن الأوضاع فيها.

وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية أن استدعاء السفير القطري بالقاهرة خطوة غير معتادة بين الدول العربية، وأوضح أن السفير ناصر كامل مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية نقل إلى السفير القطري سيف بن مقدم البوعينين أن البيان يُعد "تدخلا مرفوضا في الشأن الداخلي لمصر".

وفي ذلك البيان أعربت الدوحة عن قلقها من تزايد ضحايا قمع المظاهرات وسقوط عدد كبير من المتظاهرين قتلى في أرجاء مصر كافة، واعتبر البيان أن ما جرى ويجري في مصر "يقدم الدليل تلو الدليل على أن طريق المواجهة والخيار الأمني والتجييش لا تؤدي إلى الاستقرار".

المصدر : الجزيرة

التعليقات