الجيش المصري يقصف مواقع برفح

Military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
undefined

قال مسؤول عسكري مصري اليوم الاثنين إن قوات برية ودبابات تدعمهما مروحيات حربية تجتاح قرى في شمال سيناء بالقرب من الحدود مع قطاع غزة الفلسطيني، وذلك في اليوم الثالث من هجوم كبير ضد عناصر جهادية.

وخلال اليومين الماضيين قتل ما لا يقل عن عشرين شخصا من المشتبه بهم، واعتقل عشرون آخرون.

وأضاف المسؤول -الذي رفض الكشف عن هويته- لوكالة أسوشيتد برس أن مروحيات ضربت مخابئ لمسلحين من القاعدة صباح اليوم الاثنين جنوب مدينة رفح الحدودية، مشيرا إلى أن عددا من المسلحين فروا إلى قرى سياحية مجاورة في حين حاول آخرون الهروب إلى غزة عبر الأنفاق.

وأمس الأحد أعلن المتحدث باسم الجيش أن قوات الجيش والشرطة مستمرة في أكبر عملية عسكرية بشمال شبه جزيرة سيناء لتطهيرها من "الإرهاب".

وكشف بيان صادر عن الجيش أنه تم تدمير 118 بؤرة يتمركز فيها من وصفهم بالعناصر الإرهابية، فضلا عن تدمير ثلاثة مخازن للأسلحة. كما أعلن عن تدمير 33 عربة مجهزة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة استخدمتها هذه العناصر في مهاجمة النقاط الأمنية للجيش والشرطة بسيناء.

وتكثفت العمليات العسكرية في سيناء خلال الأسابيع الأخيرة إثر تصاعد الهجمات على قوات الأمن والجيش والتي كان أعنفها في 19 أغسطس/آب عندما قتل 25 من عناصر الأمن.

وتؤكد السلطات بانتظام مقتل العديد من "العناصر الإرهابية" بسيناء، إلا أنه يستحيل التحقق من صحة هذه المعلومات نظرا لأن المناطق المستهدفة محظورة على العامة، ولا يسمح للصحفيين بدخولها؛ وترد الأنباء منها عبر مصادر عسكرية أو شهود عيان.

المصدر : أسوشيتد برس