العربي بباريس ويحذر من مخاطر ضرب سوريا
آخر تحديث: 2013/9/7 الساعة 19:39 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/7 الساعة 19:39 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/3 هـ

العربي بباريس ويحذر من مخاطر ضرب سوريا

العربي رفض اعتبار الضربة العسكرية استكمالا لمشروع الشرق الأوسط الكبير (الأوروبية-أرشيف)

توجه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم إلى باريس في زيارة لفرنسا تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها عددا من المسؤولين لبحث عملية السلام بالشرق الأوسط والأزمة السورية.

وصرحت مصادر مسؤولة بالجامعة العربية بأن من المقرر أن يتم على هامش اجتماعات اللجنة المعنية بعملية السلام بحث آخر تطورات الوضع في سوريا على ضوء التهديدات الأميركية بشن هجوم على سوريا، إضافة لبحث الاستعدادات الخاصة بعقد مؤتمر جنيف 2.

وتأتي جولة العربي وسط استعدادات أميركية لتوجيه ضربة لسوريا على خلفية ما تردد عن قيام القوات السورية النظامية باستخدام أسلحة كيميائية في ريف دمشق الشهر الماضي مما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 وفق الولايات المتحدة.

وكان العربي صرح قبل مغادرته القاهرة بأن ضرب سوريا سوف يشعل المنطقة بأسرها.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة "الأهرام" المصرية اليوم أنه لا يمكن تفسير بيانات الجامعة العربية التي طالبت مجلس الأمن بالتدخل واتخاذ إجراءات رادعة بسوريا على أنها موافقة على ضرب الأخيرة.

لزيارة صفحة الثورة السورية اضغط هنا

ورفض الأمين العام لـجامعة الدول العربية اعتبار للجوء للأمم المتحدة عجزا عربيا "لأننا نعيش في ظل نظام دولي" موضحا أنه تم الوصول في المرحلة الحالية لدرجة صعبة.

وأضاف أن المشكلة تضخمت بسبب عدم تسوية القضية السورية في ظل استمرار الدمار والقتل الذي يشاهده الجميع، موضحا أنه "لا يمكن لأحد أن ينكر أن النظام السوري هو الذي يقترف تلك الجرائم".

غير أن العربي أعرب عن رفضه توجيه ضربة أميركية من دون موافقة مجلس الأمن.

المصدر : الألمانية

التعليقات