الجيش نشر مدرعات بمناطق عدة من القاهرة والجيزة استعدادا لمظاهرات دعم الشرعية (الفرنسية-أرشيف)

انطلقت قبل قليل في عدد من المدن المصرية المظاهرات والمسير ات التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية، فيما  استبقت قوات الأمن والجيش المظاهرات  بإجراءات أمنية مكثفة في القاهرة وتنظم تظاهرات اليوم تحت شعار "الشعب يحمي ثورته".

وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الجيش أغلقت شارع الطيران المؤدي إلى منطقة رابعة العدوية في القاهرة كما كثفت الإجراءات الأمنية في محيط قصر الاتحادية الرئاسي ووزارة الدفاع.

وذكرت صحف مصرية أن الجيش نشر عدد ا كبيرا من المدرعات العسكرية بشارع الطيران ونصب حواجز من الأسلاك الشائكة على جانبي الطريق، كما شوهدت مدرعات تابعة للشرطة في المنطقة.

كما أغلقت قوات الشرطة محيط بوابة الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم بالأسلاك الشائكة ودفعت بمدرعات تمركزت أمام الجهاز المركزي للمحاسبات بالمنطقة.

اضغط للدخول إلى صفحة مصر

وفي منطقة وسط القاهرة، كثفت قوات الشرطة من وجودها بمحيط وزارة الداخلية ومجلسي الشعب والشورى ومجلس الوزراء، كما انتشرت مدرعات للشرطة والجيش بميدان التحرير وأمام المتحف المصري وكذلك في الشوارع المؤدية للميدان.

وفي محافظة الجيزة انتشرت قوات الجيش والشرطة في شارع جامعة الدول العربية وميداني سفنكس ومصطفى محمود بحي المهندسين، وأغلقت كل الطرق والمحاور المؤدية إليهما.

وكانت المسيرات المناهضة للانقلاب قد تواصلت في عدد من المحافظات المصرية مساء أمس الخميس، ففي حي سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية انطلقت مظاهرات ليلية كسراً لحظر التجوال وتنديداً بالانقلاب، طافت عدداً من الشوارع، وطالب المشاركون فيها بعودة الشرعية ومحاسبة المسؤولين عن قتل المتظاهرين.

كما خرجت في مدينة الإسماعيلية مظاهرة ليلية، ردد المشاركون فيها هتافات مطالبة بعودة الشرعية ورافضة للاعتقالات والمضايقات التي يتعرض إليها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

المصدر : الجزيرة