تواصل المظاهرات بمصر واعتقال قيادات للإخوان
آخر تحديث: 2013/9/30 الساعة 23:23 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/30 الساعة 23:23 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/26 هـ

تواصل المظاهرات بمصر واعتقال قيادات للإخوان

سلطات الأمن في مصر تشن حملة اعتقالات لقيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين منذ الانقلاب (رويترز)

تواصلت المظاهرات المنددة بالانقلاب في مصر والمطالبة بعودة الشرعية، وطالت هذه المرة مشيخة الأزهر تنديدا بموقف شيخ الأزهر من الأحداث، وفي الأثناء ألقت قوات الأمن القبض على عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في خمس محافظات بتهم تتعلق بالتحريض على العنف في الاحتجاجات على عزل الرئيس محمد مرسي.

ونظم طلاب من المعاهد الأزهرية وقفة أمام مشيخة الأزهر الشريف للتعبير عن اعتراضهم على ما وصفوها بمواقف شيخ الأزهر المؤيدة للانقلاب، وردد الطلاب شعارات تطالب بالإفراج عن الطلبة المعتقلين.

كما خرجت مسيرة في التجمع الخامس في القاهرة ضد الانقلاب، ردد المتظاهرون أثناءها نداءات بعودة الشرعية، ورفعوا شعار رابعة العدوية منددين بموقف وزارة الداخلية في تعاطيها مع مظاهرات معارضي الانقلاب.

كما خرجت مظاهرات مناهضة للانقلاب في المنيا بصعيد مصر في أسبوع الاحتجاجات الثاني التي دعا إليها تحالف دعم الشرعية تحت مسمى "الشباب عماد الثورة"، وطالب المتظاهرون ومنهم عدد كبير من الطلاب بالحرية للمعتقلين، كما كانوا يرفعون شعار رابعة العدوية.

في غضون ذلك ألقت قوات الأمن القبض على عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في خمس محافظات بتهم تتعلق بالتحريض على العنف أثناء الاحتجاجات على عزل الرئيس محمد مرسي، حسب مصادر أمنية.

تتواصل مظاهرات طلاب الجامعات بمصر منذ بدء الدراسة (الجزيرة)

حملة اعتقالات
وفي محافظة السويس، ألقت قوات الأمن القبض على ناصر صابر عبد الرحمن خليل، عضو مجلس شوري جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة، وأحد المستشارين العلميين لمرسي، لاتهامه بالتحريض على العنف في الفترة الماضية.

كما ألقت قوات الأمن القبض على الأستاذ بمعهد "علوم البحار" بالسويس عادل عامر محمد أبو الرجال، القيادي بجماعة الإخوان، والمتهم أيضا بالتحريض علي وقف الدراسة والعنف داخل محافظة السويس، ومعهد علوم البحار الذي يعمل به.

وفي محافظة الشرقية، ألقت أجهزة الأمن القبض على محمد شاطر خليل الأمين العام لنقابة المعلمين بالمحافظة، كما ألقت القبض أيضا على القيادي بجماعة الإخوان ناجي صقر، عضو أمانة حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن الجماعة بالشرقية، حسب مصادر أمنية وجماعة الإخوان.

وفي كفر الشيخ، ألقت قوات الأمن القبض على طه منصور القيادي بحزب الحرية والعدالة بالمحافظة والمرشح السابق لعضوية مجلس الشعب عام 2011.

وفي بني سويف، ألقت قوات الجيش والشرطة القبض على محمد مبروك بايزيد نقيب معلمي مركز ببا والقيادي بجماعة الإخوان.

وفي محافظة الأقصر، دهمت قوات الشرطة فجر اليوم منزل أحمد الطويل القيادي بالجماعة بجنوب الأقصر، وألقت القبض عليه. وقال مصدر أمني إن المتهم قبض عليه بناء على أمر من النيابة بضبطه وإحضاره، لاتهامه بالتحريض على العنف ضد قوات الجيش والشرطة.

وتشن أجهزة الأمن حملة ضبط وإحضار في صفوف جماعة الإخوان بتهم تتعلق بـ"التحريض على العنف وترويع المواطنين وحيازة أسلحة والاعتداء على المنشآت" أثناء احتجاجاتها على عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي، فيما تتبرأ الجماعة من هذه التهم، وتقول إن احتجاجاتها سلمية.

المصدر : وكالة الأناضول
كلمات مفتاحية:

التعليقات