المشاركون في مظاهرات اليوم رددوا هتافات مثل "ثورة حتى النصر" و"لن ننسى الشهداء" (الفرنسية)
خرج عدد من المواطنين في مظاهرات بالبحرين الجمعة احتجاجا على اعتقال المعارض خليل مرزوق، وذلك في أعقاب صدامات ليلية بين شبان وعناصر من الشرطة في قرى قريبة من المنامة.

وذكر شهود أن المظاهرة التي نظمت في شارع البديع الكبير غرب العاصمة لم تتخللها أعمال عنف. وأشاروا إلى أن مجموعات صغيرة من المتظاهرين حاولت السير إلى ما كان يعرف بدوار اللؤلؤة تم تفريقها بالقنابل المدمعة.

وكان دوار اللؤلؤة مركز الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في 2011 في خضم الربيع العربي، ومنذ ذلك الحين منع المتظاهرون من الوصول إليه.

وخلال مظاهرة الجمعة، رفع متظاهرون أعلاما بحرينية، ورددوا هتافات مثل "ثورة حتى النصر" و"لن ننسى الشهداء".

ودعت المعارضة البحرينية إلى مظاهرة الجمعة احتجاجا على اعتقال المسؤول في حركة الوفاق المعارضة خليل مرزوق بتهمة "التحريض على أعمال إرهابية". وأعلنت المعارضة انسحابها من جلسات الحوار الوطني احتجاجا على اعتقال مرزوق.

ووقعت ليلة أمس صدامات بين متظاهرين ورجال شرطة في قرية بحرينية، وفقا لما أعلنته وزارة الداخلية. وقالت الوزارة في بيان إن "عملا إرهابيا استهدف شرطيين عندما ألقيت باتجاههم زجاجات حارقة أحرقت جزئيا آلية لقوى الأمن في قرية شهركان (غرب)".

ورغم إنهاء حركة الاحتجاجات التي شهدتها المملكة بين منتصف فبراير/شباط ومارس/آذار 2011 بالقوة، لا تزال قرى محيطة بالمنامة تشهد تحركات واحتجاجات بشكل مستمر.

وقتل ثمانون شخصا على الأقل منذ انطلاق الاحتجاجات في البحرين بحسب الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان.

المصدر : وكالات