دعوة الفصائل للمشاركة في جمعة الأقصى
آخر تحديث: 2013/9/26 الساعة 01:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/22 هـ
اغلاق
خبر عاجل :تيلرسون: ناقشت الصراع في اليمن والأزمة الخليجية وسوريا وخطر كوريا الشمالية
آخر تحديث: 2013/9/26 الساعة 01:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/22 هـ

دعوة الفصائل للمشاركة في جمعة الأقصى


دعا تنظيم شبابي فلسطيني الأربعاء مختلف الفصائل والقوى الوطنية إلى المشاركة في جمعة الأقصى بعد أيام من دعوته إلى انتفاضة ثالثة دفاعا عن أولى القبلتين في مواجهة الهجمة الإسرائيلية المتصاعدة عليه.

وقال "ائتلاف شباب الانتفاضة" في بيان إن على فصائل المقاومة مساندة الشباب المنتفض في وجه الاحتلال, وأضاف أن هذا الشباب قرر الخروج على كل الخلافات السياسية, والتوحد في وجه المحتل شعورا منه بتعاظم الخطر الذي يحيق بالقضية الفلسطينية من كل جانب.

وأشاد الائتلاف -الذي تشكل حديثا- بصمود الشباب الفلسطيني في المسجد الأقصى في مواجهة الاقتحامات وعمليات القمع من جانب المستوطنين وقوات الاحتلال. وصدر البيان بعيد إفشال فلسطينيين محاولة من مجموعات يهودية لاقتحام الأقصى.

وكان ائتلاف شباب الانتفاضة قد أصدر الاثنين الماضي بيانا دعا فيه إلى انتفاضة ثالثة نصرة للمسجد الأقصى في الذكرى الـ13 لاندلاع انتفاضة الأقصى في 29 سبتمبر/أيلول 2000.

ودعا في هذا الإطار إلى مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة المحتلة وقطاع غزة والقدس والأراضي المحتلة عام 1948, معتبرا أن خيار الانتفاضة الذي وحد الشعب الفلسطيني في السابق سيوحده في أي وقت آخر.

واندلعت الانتفاضة الثانية المعروفة بانتفاضة الأقصى عقب اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون المسجد الأقصى, وتحولت في ما بعد إلى انتفاضة مسلحة.

وفي البيان الذي نشره الأربعاء, أشاد الائتلاف الشبابي الفلسطيني بصمود الشباب المرابطين في الأقصى, وغيرهم من الشباب المنتفضين في مختلف أنحاء القدس والضفة الغربية المحتلتين.

وأضاف البيان أن الشباب الفلسطيني متحمس لرفع الظلم عن مدينة القدس المحتلة ومقدساتها المسيحية والإسلامية التي قال إنها تتعرض يوميا للتهويد, مشيرا إلى التوسع الاستيطاني المستمر في الضفة, وتشديد الحصار على قطاع غزة، ومحاولات تهجير سكان النقب عبر مخطط "برافر" الإسرائيلي.

يشار إلى أن الدعوات لمواجهة الاحتلال تأتي في سياق حراك شعبي متزايد, وقد زاد الاحتقان بمقتل جنديين إسرائيليين قبل أيام في قلقيلية والخليل.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات