سلمان بن عبد العزيز: كل المراهنين على زعزعة استقرار المملكة خسروا من الجولة الأولى (الفرنسية-أرشيف)

قال ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز، في كلمة له اليوم الأحد بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الذي تحتفل به المملكة غدا الاثنين، إن "كل المراهنين على زعزعة استقرار المملكة خسروا من الجولة الأولى وكذلك كل من راهن على ضعف ولاء المواطنين لبلدهم".

وتحيي المملكة العربية السعودية عيدها الوطني الـ83 وسط اضطرابات تشهدها المنطقة العربية وذلك في خضم ما يسمى "الربيع العربي" خاصة في سوريا ومصر وتونس وليبيا، إضافة إلى العراق غير المستقر منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003.

وأشار الأمير سلمان إلى أن ذكرى اليوم الوطني "تحل اليوم والجميع ينعم بالأمن والأمان والتنمية والاستقرار تحت قيادة الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي سخر طاقات الدولة وأجهزتها ومواردها بعزم وإصرار لخدمة الوطن والمواطنين".

ونوه إلى أن ضمان الاستقرار وديمومته لا يأتي بالتمني، بل بالعمل الجاد لإقامة العدل بعمل منهجي منظم يقوي مؤسسات القضاء وأجهزة الرقابة، ويفعل أدوات رصد الفساد، ويعزز مبادئ  النزاهة، وينشر ثقافتها ويضمن بالتشريعات والأنظمة والقوانين حقوق المواطنين وكرامتهم وأموالهم وأعراضهم، مشيرا إلى أن المملكة لا تألو جهداً في تحقيق ذلك.

وطالب ولي العهد السعودي بمنح الوقت والفرصة للدولة لتحقيق رفاهية المواطنين وتوفير فرص العمل والرعاية الصحية وجودة التعليم وكفاءة عمل الأجهزة الخدمية. واعتبر أن التركيز على النقائص والعيوب بوجه يفوق المحاسن والمزايا أمر معتاد، لكن يجب ألا يسيطر "هذا الشعور المحبط فيمنعنا من العمل والإنتاج".

وارتدت جميع المناطق اللون الأخضر وهو لون علم المملكة وذلك استعدادا للاحتفال باليوم الوطني للمملكة الذي يأتي استذكارا لوحدة البلاد التي تمت على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

المصدر : وكالات