إصابتان بقنبلة استهدفت مقرا للشرطة بالقاهرة
آخر تحديث: 2013/9/2 الساعة 15:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/2 الساعة 15:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/27 هـ

إصابتان بقنبلة استهدفت مقرا للشرطة بالقاهرة

آثار اقتحام سابق لقسم شرطة السويس شرقي القاهرة (الأوروبية)

أصيب عاملا بناء مصريان بشظايا انفجار قنبلة محلية الصنع عند قسم شرطة بولاق الدكرور بالقاهرة اليوم الاثنين، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني قوله إن "ثلاثة مجهولين يستقلون دراجة بخارية قاموا بإلقاء قنبلة يدوية محلية الصنع على قسم شرطة بولاق الدكرور ولاذوا بالفرار".

من جانبه قال مدير الإدارة العامة لمباحث محافظة الجيزة اللواء محمد الشرقاوي إن "مجهولين ألقوا قنبلة من أعلى كوبري (جسر) ثروت على القسم دون وقوع خسائر"، وأكد أن المباحث تكثف جهودها لضبط المتهمين قبل هروبهم.

ويأتي الحادث بعد أيام على مقتل شخصين أحدهما شرطي في واقعة قيام مسلحين يستقلان سيارتين مجهولتين بإطلاق النار على نقطة شرطة جراج النزهة شرقي القاهرة الجمعة الماضية.

وكانت أبرز الهجمات التي تعرضت لها المراكز الشرطية بالقاهرة مؤخرا قد استهدفت قسم شرطة كرداسة بالجيزة، حيث قتل 11 ضابطا ومجندا بعد اقتحام المركز وإحراقه بالكامل قبل نحو أسبوعين.

وتشهد مصر اضطرابات سياسية منذ أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/ تموز، وقتل خلالها المئات من أنصار مرسي.

وتتهم السلطات الإخوان المسلمين بالتحريض على العنف، وهو ما تنفيه الجماعة وتقول إن الجيش قام بانقلاب لإعادة مصر إلى الحقبة القمعية التي سادت حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك.

المصدر : وكالات

التعليقات