مقتل عسكرييْن بمصر وعمليات أمنية بدلجا
آخر تحديث: 2013/9/17 الساعة 22:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/17 الساعة 22:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/13 هـ

مقتل عسكرييْن بمصر وعمليات أمنية بدلجا

الجيش المصري يخوض حملة واسعة في سيناء عقب انقلاب 3 يوليو/تموز (الجزيرة-أرشيف)

قتل مسلحون مجهولون ضابطا ومساعد ضابط بالجيش المصري وأصابوا اثنين آخرين بمحافظة الشرقية شمال شرقي القاهرة اليوم الثلاثاء. وفي محافظة المنيا بصعيد مصر، اعتقلت قوات الأمن العشرات بعد عملية اقتحام قرية دلجا الرافضة للانقلاب العسكري.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن مسلحين يستقلون دراجتين أطلقوا النار على سيارة تابعة للجيش كانت تقف في مدخل مدينة الصالحية (إحدى مدن محافظة الشرقية)، مما أسفر عن مقتل ضابط وضابط مساعد وإصابة ضابط برتبة نقيب ومجند.

وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية تمشط المنطقة بحثا عن منفذي الهجوم، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وفي محافظة المنيا بجنوب البلاد، أكد شهود عيان من قرية دلجا أن قوات الأمن واصلت اليوم عمليتها الأمنية، واعتقلت أشخاصا خرجوا في مظاهرات سلمية ضد الانقلاب.

الأمن المصري ينفذ عملية واسعة بقرية دلجا بمحافظـة المنيا (الجزيرة)

حصار واعتقالات
وأضاف الشهود أن الأمن لا يزال يفرض حصاراً على القرية، وسط تحليق كثيف للمروحيات العسكرية. وكان مسؤولون أمنيون أكدوا إلقاء القبض على 56 شخصاً بتهم التحريض على العنف خلال دخول قوات الأمن إلى القرية.

ويرى مناهضو الانقلاب العسكري أن استهداف قرية دلجا بهذه الحملة الأمنية يمثل "عقابا" على كثافة مشاركة أهلها في الفعاليات التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية، المنادي بعودة الرئيس محمد مرسي إلى منصبه.

وتشهد قرية دلجا، التي يبلغ تعداد سكانها نحو 120 ألف نسمة، مظاهرات رافضة للانقلاب العسكري منذ عزل الجيش للرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات