وقفتان مؤيدة ومعارضة للسيسي وسط القاهرة
آخر تحديث: 2013/9/16 الساعة 23:49 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/16 الساعة 23:49 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/12 هـ

وقفتان مؤيدة ومعارضة للسيسي وسط القاهرة

مجموعة من المحتجين على المجلس العسكري في ميدان طلعت حرب بالقاهرة (الجزيرة)
عبد الرحمن أبو الغيط-القاهرة

عبر العشرات من أعضاء حركة شباب 6 أبريل وحزب مصر القوية والاشتراكيين الثوريين وحركة "مقاومة" الطلابية والتيار الثالث، عن معارضتهم لكل من المجلس العسكري وجماعة الإخوان المسلمين.

وطالب المحتجون الذين تجمعوا الاثنين في ميدان طلعت حرب وسط القاهرة بوقف الإجراءات الاستثنائية التي تشهدها البلاد منذ 30 يونيو/حزيران الماضي، وتنفيذ بنود خارطة الطريق التي أعلن عنها الفريق أول عبد الفتاح السيسي بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي.

كما رددوا هتافات تعبر عن مطالبهم الرئيسية، وهي رفض مد حالة الطوارئ وحظر التجوال والاعتقالات العشوائية، من أبرزها "اثنين ما لهمش أمان العسكر والإخوان" و"قول ما تخافش السيسي ما يحكمش"، و"يسقط يسقط حكم العسكر" ورددوا أيضا "الإخوان بيقولوا شرعية والعسكر بيقول إرهاب والثورة ثورة شباب".

في السياق تجمع نحو عشرين فردا من أنصار الفريق السيسي وحاولوا الاحتكاك بالمشاركين في الوقفة، واتهموهم بالخيانة والعمالة لأميركا، من أجل تدمير الجيش المصري، ثم بدؤوا بترديد الهتافات المؤيدة للجيش والانقلاب العسكري.

وقال عبد الرحمن، وهو طالب جامعي وعضو في حركة "مقاومة" الطلابية، إن الفريق السيسي جاء بخطة لإجهاض ثورة الخامس والعشرين من يناير، بحجة الحرب على الإرهاب وإبعاد الإخوان عن السلطة. وأضاف أن الغرض من هذه الوقفة التأكيد على رفض الشباب لاستمرار حالة الطوارئ وحظر التجوال والاعتقالات العشوائية بحق آلاف المصريين.

 من جهته قال أحمد الشيخ عضو حزب مصر القوية إن مشاركته في هذه الوقفة جاءت تأكيدا على أن هناك صوتا آخر منحازا للثورة وضد حكم العسكر، لكنه في الوقت نفسه ضد محاولات الإخوان المسلمين للعودة للحكم مرة أخرى بعد فشلهم السريع في إدارة البلاد خلال عام كامل.

المصدر : الجزيرة

التعليقات