حسني مبارك: رئيس مصر يجب أن يكون من الجيش (غيتي إيميجز)
قالت صحيفة "اليوم السابع" المصرية إنها تنفرد بنشر ما وصفته بأخطر تسجيل صوتي للرئيس المخلوع حسني مبارك. وحسب الصحيفة، قال مبارك إنه كان يعتقد أن (وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ينتمي للإخوان (المسلمين)، إلا أنه أكتشف أنه "عُقر"، على حد تعبيره، وتعني" داهية".

وأضاف مبارك، وفق الصحيفة، أن رئيس مصر يجب أن يكون من الجيش. وأضاف أن (وزير الداخلية الأسبق) حبيب العادلي كان قادرا على تهدئة الأوضاع في ثلاثة أيام فقط.

كما أشار مبارك إلى ما وصفه بـ"غسيل مخ" تعرض له معتصمو رابعة العدوية.

وجاء حديث مبارك فيما قررت محكمة مصرية أمس السبت تأجيل محاكمته ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي في قضايا قتل متظاهري ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 إلى  19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وهذه ثاني جلسة منذ الإفراج عن مبارك وخروجه من السجن، الشهر الماضي، بعد حصوله على إخلاء سبيل في إحدى قضايا الفساد المالي، وذلك بعد أن تجاوز المدة القانونية المسموح بها بسجن المتهم احتياطيا، علما بأن السلطات الحالية وضعت مبارك قيد الإقامة الجبرية في مستشفى المعادي العسكري بالقاهرة، مرجعة ذلك إلى دواع أمنية، وأثناء الجلسات الأخيرة لمحاكمته بدا في حالة معنوية جيدة، حسب وصف مراسل لوكالة الأناضول للأنباء.

وكانت محاكمة مبارك قد انتهت في يونيو/حزيران 2012 إلى الحكم بالسجن المؤبد على الرئيس الأسبق على خلفية قضية التواطؤ في قتل متظاهرين، لكن محكمة النقض أمرت بإعادة المحاكمة، التي انطلقت مجددا في 11 مايو/أيار الماضي.

المصدر : الصحافة المصرية