فتحاويون يتظاهرون ضد الجزيرة برام الله
آخر تحديث: 2013/9/15 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/15 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/11 هـ

فتحاويون يتظاهرون ضد الجزيرة برام الله

أنصار حركة فتح يطالبون بإغلاق مكتب الجزيرة في رام الله (الجزيرة)

تظاهر العشرات من أنصار حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) قبالة مقر شبكة الجزيرة في مدينة رام الله بالضفة الغربية، واتهموا العاملين فيها بالعمالة.
 
ومنعت قوات كبيرة من الشرطة الفلسطينية اليوم للمرة الثانية خلال خمسة أيام، عشرات الفلسطينيين من اقتحام مقر القناة.

وطالب المتظاهرون الذين رفعوا رايات حركة فتح الصفراء بإغلاق مكتب قناة الجزيرة ومنع طواقمها من العمل في الأراضي الفلسطينية ما لم تعتذر القناة عما وصفوه بالإساءة إلى الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في الحلقة الأخيرة من برنامج "الاتجاه المعاكس".

وحمل شبان غاضبون مشاعل بغرض حرق مقر القناة، لكن الشرطة الفلسطينية حالت دون وصولهم إلى المقر الذي يقع في الطوابق العليا من بناية كبيرة وسط مدينة رام الله.

ونصب المحتجون خيمة اعتصام على مقربة من المكان، ورددوا شعارات تتهم الجزيرة والعاملين فيها بالعمالة ما لم يقدموا استقالاتهم منها.

ووزع المحتجون بيانا دعوا فيه جميع المؤسسات الرسمية والأهلية الفلسطينية إلى مقاطعة شبكة الجزيرة وعدم الظهور على شاشتها أو التعامل مع صحفييها.

وحاول شبان الأسبوع الماضي اقتحام مقر الجزيرة، إلا أن انتشار قوات الشرطة في محيطه حال دون ذلك، بينما رفع الشبان لافتات تطالب بإغلاق قناة الجزيرة أو تغيير سياساتها المهنية.

وكان الكاتب الفلسطيني المقيم في لندن إبراهيم حمامي قد هاجم الرئيس الراحل ياسر عرفات خلال حلقة الأسبوع الماضي من برنامج "الاتجاه المعاكس" التي كانت مخصصة لمناقشة الضربة الأميركية المتوقعة لسوريا.

وقال وكيل وزارة الإعلام برام الله محمود خليفة إن وزارته ستخاطب قناة الجزيرة بشكل رسمي حول تصريحات حمامي هذه، نافيًا وجود نية لإغلاق مكتب القناة في فلسطين.

المصدر : الجزيرة + وكالات