الظواهري: أميركا تتآمر ضد مصر

أيمن الظواهري 5-6-2006
undefined

قال زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري إن الولايات المتحدة تتآمر ضد مصر، كما وصف ملاحقة الحكومة الحالية المدعومة من الجيش لجماعة الإخوان المسلمين بأنها جريمة وحشية، وذلك في كلمة صوتية تم بثها بعد يوم من الذكرى الـ12 لهجمات 11 سبتمبر/أيلول على الولايات المتحدة.

وأكد الظواهري إدانته لما قامت به سلطة الانقلاب من فض لاعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بالقوة في 14 أغسطس/آب الماضي مما أدى إلى مقتل المئات وإصابة الآلاف، ووصفها بالمجزرة، كما أدان أحداثا وقعت خلال فترة الاعتصام خصوصا ما عرف بمجزرة دار الحرس الجمهوري.

كما أدان ما قامت به السلطة الحالية من اعتقال آلاف المواطنين فضلا عن "قصف المجاهدين بطائرات بدون طيار في سيناء" واعتبر أن ذلك ما هو إلا "حلقة من مسلسل طويل من الذل ينتظر المصريين اذا لم يتحدوا حول كلمة التوحيد ليحكّموا الشريعة وليعدوا لتحرير بلدهم وفلسطين وليطهروا أرضهم من الفساد".

في الوقت نفسه حث الظواهري، وهو مصري الجنسية وسبق أن اعتقلته السلطات خلال فترة حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، حث المصريين على ما وصفه بحملة ضد الإسلام تتعرض لها بلادهم، كما دعاهم إلى مواجهة القمع الذي تمارسه السلطة.

وتزامنت كلمة الظواهري مع قرار الحكومة المصرية تمديد حالة الطوارئ التي فرضتها بعد فض الاعتصام، في حين تتواصل حالة من عدم الاستقرار منذ عزل مرسي وتعطيل الدستور على يد وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

المصدر : رويترز