العريان يدعو لمواصلة التظاهر ضد الانقلاب
آخر تحديث: 2013/9/13 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/13 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/9 هـ

العريان يدعو لمواصلة التظاهر ضد الانقلاب

دعا عصام العريان القيادي في الإخوان المسلمين بمصر، ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة، في تسجيل صوتي، المصريين، إلى النزول إلى الشوارع للتظاهر الجمعة والسبت في مظاهرات مستمرة لرفض الانقلاب العسكري، معتبرا أن التظاهر وفاء لشهداء الحرية والكرامة الإنسانية.

وخاطب العريان، في كلمة مسجلة أذاعتها قناة "الجزيرة مباشر-مصر" الليلة الماضية، الشعب المصري قائلا "اخرجوا لتكونوا أوفياء لشهداء عشتم معهم ترفعون مبادئ الحرية والكرامة، اخرجوا غدا لتتحول ميادين مصر كلها إلي ميادين اعتصام بديل عن رابعة العدوية".

وأشار إلى ضرورة مواصلة الثورة من أجل الحرية والعدل والعدالة الاجتماعية والكرامة، ومن أجل وطن مستقل يتخذ قراره بنفسه وبإرادة شعبه.

كما وجه العريان التحية إلى جموع الشعب الذي يواصل الحفاظ على ثورته من أجل الوفاء للشهداء، وقال "أحيي صمود الشعب من أسوان إلي الإسكندرية ومن الشيخ زويد إلي مطروح، أحيي الفتيات والنساء اللاتي لم يرهبهن الاعتقال ولا ظلم ظالم وأدعوهن لمواصلة التظاهر".

وأشار إلى أن الشعب لن يستسلم لقوة غاشمة أو بطش القوات الأمنية التي لا تعرف غير لغة الرصاص والبطش والاعتقال.

كما دعا العريان المصريين بالخارج للتظاهر أيضا "كي يكونوا شهداء أمام الأحرار والمؤسسات والهيئات في العالم علي المجازر بمصر".

يُذكر أن النيابة العامة في مصر أصدرت عدة أوامر بالقبض على العريان بتهم منها التحريض على القتل، إلا أن قوات الأمن لم تتمكن من اعتقاله.

وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على الآلاف من قادة وكوادر جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة المنبثق عنها منذ الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو/ تموز الماضي.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: