مصر للطيران تعلق رحلاتها لليابان
آخر تحديث: 2013/9/13 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/13 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/9 هـ

مصر للطيران تعلق رحلاتها لليابان

 تعليق رحلات مصر للطيران يأتي ردا على استمرار حظر اليابان سفر مواطنيها لمصر (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت شركة مصر للطيران تعليق رحلاتها إلى أوساكا باليابان اعتبارا من 20 أكتوبر/تشرين الأول القادم بسبب استمرار الحظر المفروض من قبل الحكومة اليابانية على مواطنيها للسفر إلى مصر أو المرور عبر مطار القاهرة بدعوى سوء الوضع الأمني.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته الشركة الخميس، مما يمثل وقفا لأحد أقدم خطوط مصر للطيران، والذى بدأ قبل أكثر من نصف قرن ويقطع خطا مهما يربط اليابان بأفريقيا، كما يأتي بعد غلق خط طيران طوكيو الذي تم في يوليو/تموز الماضي.

وجاء في البيان أن "استمرار الحظر المفروض من الحكومة اليابانية على مواطنيها بالسفر إلى مصر يصعب الأمر على مصر للطيران في استمرار تشغيل رحلاتها إلى اليابان، والذي يعتمد بالدرجة الأولى على نقل الحركة السياحية من السوق اليابانية إلى مصر والنقاط التي تطير إليها شبكة خطوط  الشركة".

وأضاف البيان أن "شركة مصر للطيران استدعت مدير مكتبها بأوساكا إلى المركز الرئيسي للشركة بمصر في نفس الفترة وبدأت في إجراءات خفض الإنفاق وتقليص حجم العمالة بمكاتبها باليابان، وذلك امتدادا لتعليق مصر للطيران تشغيلها بين القاهرة وطوكيو في 14 يوليو/تموز الماضي، حيث كانت الشركة تسير رحلات مباشرة إلى اليابان بواقع رحلتين أسبوعيا إلى طوكيو ورحلتين أسبوعيا إلى أوساكا".

المصدر : الألمانية

التعليقات