حماس تنفي تدريب إسلاميين مصريين
آخر تحديث: 2013/9/13 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/13 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/9 هـ

حماس تنفي تدريب إسلاميين مصريين

فوزي برهوم وصف تقريرا للتلفزيون المصري بأنه محاولة "لشيطنة" حركة حماس (الجزيرة-أرشيف)
رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ما ورد في تقرير أذاعه التلفزيون المصري يفيد بضلوع الحركة في تدريب إسلاميين في مصر على زرع القنابل في السيارات، وتزويدهم بألغام أرضية.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم إن هذه المزاعم غير صحيحة بالمرة، ووصف التقرير بأنه محاولة "لشيطنة" حركة حماس التي تحكم منذ عدة سنوات قطاع غزة الملاصق للأراضي المصرية.

وقال التلفزيون المصري الخميس إن حركة حماس تدرب إسلاميين مصريين على تلغيم السيارات، وزودت جماعات مصرية بنحو أربعمائة لغم أرضي.

وتعتبر تلك المزاعم هي الأحدث في سلسلة التهم الموجهة لحماس بالتدخل في الشؤون الداخلية لمصر قبل الانقلاب العسكري وبعده، وهو ما تنفيه الحركة التي تقول إن خصومها في الداخل والخارج هم من يروجون لهذه الاتهامات.

وقبل أيام قال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري إن "حماس لم تتدخل في الشأن المصري في أي وقت من الأوقات، ولم تتدخل في عهد (الرئيس المخلوع) حسني مبارك ولا في عهد الرئيس محمد مرسي ولا في المرحلة الحالية".

وأوضح أبو زهري في حديث للجزيرة نت أن "موقف حماس الإستراتيجي هو عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، حتى لو كان هدف ذلك مواجهة الاحتلال"، مشيراً إلى أن إسرائيل اغتالت قياديين من حماس في دول عربية ومع ذلك لم تتدخل الحركة.

من جهة أخرى نفت قيادة الأمن الوطني الفلسطيني بغزة، مساء اليوم الخميس، ما ذكرته بعض وسائل الإعلام من اجتياز الدبابات المصرية لخط الحدود الفلسطينية المصرية المشتركة.

المصدر : وكالات,الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات