انفجار ضخم يهز مباني حكومية في بنغازي

LIBYA : Benghazi residents and Libyan security forces gather around a burning car after an explosion killed the military prosecutor for Western Libya Youssef Ali al-Asseifar on August 29, 2013. Asseifar was probing several cases involving officials from the toppled regime of long-time dictator Moamer Kadhafi
undefined
أفاد مراسل الجزيرة في مدينة بنغازي الليبية بأن انفجارا ضخما وقع فجر اليوم هز مبنى فرع وزارة الخارجية الليبية في المدينة ملحقا أضرارا مادية جسيمة بالمبنى والمباني المجاورة.

وقال مصدر أمني إن سيارة كانت مفخخة بكميات كبيرة من مادة تي إن تي شديدة الانفجار ركنت بجانب مبنى الوزارة المتفرع من شارع جمال عبد الناصر في مدينة بنغازي (شرق) وانفجرت فجر اليوم الأربعاء مخلفة به وبالمباني السيادية المجاورة له خسائر مادية جسيمة، على حد تعبيره.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه أن الأضرار المادية الجسيمة لحقت بمبنى فرع مصرف ليبيا المركزي وجهاز المراسم العامة وعدد كبير من الشقق السكنية للمواطنين، في حين لم تتوفر حتى الآن أي معلومات عن خسائر بشرية رغم تأكيد شهود عيان أن عددا من المواطنين جرحوا جراء الانفجار.

ويذكر أن هذا الانفجار يتزامن مع الذكرى الأولى للهجوم على القنصلية الأميركية الذي تسبب بمقتل أربعة أميركيين بينهم السفير، وهجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية