مصرع سبعة يمنيين بانهيارات صخرية
آخر تحديث: 2013/9/11 الساعة 14:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/11 الساعة 14:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/7 هـ

مصرع سبعة يمنيين بانهيارات صخرية

صورة من السيول التي اجتاحت مناطق من صنعاء الشهر الماضي (الأوروبية)

لقي سبعة أشخاص حتفهم بينهم فتاتان جراء سيول غزيرة غمرت ثلاث مديريات من محافظة المحويت غربي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن أمين عام محلي المحافظة علي الزيكم القول إن السيول التي شهدتها مديريات الخبت وحفاش وملحان أمس تسببت في انهيارات صخرية وجرف أراض وتهدم منازل مع قطع عدة طرقات في المديريات الثلاث وتحطم سيارتين بالكامل.

وأشار الزيكم إلى تكليف محلية المحافظة لمؤسسة الطرقات والجسور في المحويت والمجالس المحلية في تلك المديريات، بالعمل على فتح الطرقات المتضررة وتشكيل لجنة من الوحدة الهندسية للنزول إلى الميدان وتقييم الأضرار المادية والبشرية الناجمة عن سيول الأمطار.

وقال إن تقريراً رُفع إلى رئاستي الجمهورية والوزراء والإدارة المحلية بإجمالي الأضرار والإجراءات المتخذة من قيادة السلطة المحلية كمعالجات آنية في ضوء الإمكانيات المتاحة.

وأضاف الزيكم أن كثيراً من الطرقات لا تزال مغلقة مع اتساع رقعة انجرافات الأراضي الزراعية في كثير من أودية المناطق المتضررة من تدفق مياه السيول.

وكان خمسون شخصاً قد لقوا مصرعهم الشهر الماضي في اليمن بسبب السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي تتساقط على البلاد، كما ذكرت السلطات.

وأعلن مسؤول آنذاك أن موكب زواج يتألف من 27 شخصاً منهم ثلاث نساء وأربعة أطفال، جرفته السيول في محافظة تعز جنوب صنعاء.

وقال مسؤولون من مديرية شرعب التابعة لتعز إن الضحايا -ومعظمهم من النساء والأطفال- كانوا يركبون ثلاث سيارات ترافق موكب العروس إلى منزلها الجديد في وادي نخلة الواقع بين محافظتي تعز وإب، ونجت العروس من الحادث.

وعُثر على اثنتي عشرة جثة في محافظة إب، واعتُبر عدد كبير من الأشخاص في عداد المفقودين، وجرفت المياه عدداً كبيراً من السيارات.

ويتعرض اليمن الواقع في أقصى جنوبي غربي شبه الجزيرة العربية لسيول ناجمة عن الأمطار الموسمية، ويزيد نقص البنى التحتية في البلاد الأضرار الناجمة عن الأمطار.

المصدر : مواقع إلكترونية,الصحافة اليمنية

التعليقات