منسق 6 أبريل: أتعرض لتهديد يومي
آخر تحديث: 2013/9/1 الساعة 18:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/1 الساعة 18:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/26 هـ

منسق 6 أبريل: أتعرض لتهديد يومي

أحمد ماهر مؤسس حركة شباب 6 أبريل

قال منسق حركة 6 أبريل أحمد ماهر إنه يحمّل وزارة الداخلية والنائب العام مسؤولية سلامته الشخصية وسلامة أسرته، مؤكدا أنه يتعرض وأسرته لتهديدات يومية بسبب تحريض الإعلام المصري عليه بشكل مستمر ونشر أخبار كاذبة عنه مع عدم إتاحة حق الرد.

وقال ماهر في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه إن وسائل الإعلام والقنوات الفضائية المصرية سواء كانت حكومية أو خاصة تقوم بالتحريض والتشويه المتعمد له ولكل من لديهم بعض الملاحظات أو يتحدثون عن حقوق الإنسان، متسائلا عن قواعد حرية الإعلام في النظام الجديد، "وهل هذا ما كنا نحلم به عندما قمنا بثورة 25 يناير".

وأعلن ماهر الذي قامت حركته بدور بارز في إشعال الثورة على الرئيس السابق حسني مبارك مطلع العام 2011، أن الفريق القانوني لحركة شباب 6 أبريل سيقدم بلاغات للقضاء ضد كل الإعلاميين والأشخاص الذين يقومون بالتحريض ونشر أخبار كاذبة تهدد حياة وسلامة أعضاء الحركة.

سب وقذف
وأضاف أنه سيتم تحريك دعاوى سب وقذف ضد "مرتضى منصور وطارق الخولي وتوفيق عكاشة وكل من على شاكلتهم"، معبرا عن أمله بأن تكون هناك "دولة قانون تشهد الالتفات لتلك الدعاوى واتخاذ اللازم لوقف تلك المهازل قبل أن تحدث جرائم بسبب ذلك التحريض فى وسائل الإعلام".

يشار إلى أن ماهر يتعرض لحملة مكثفة في الإعلام المصري بسبب انتقاده للسلطة القائمة، رغم أن حركة 6 أبريل سبق أن أيدت الانقلاب العسكري الذي قاده الجيش على الرئيس المنتخب محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي، لكنها أبدت امتعاضا من بعض الخطوات التالية ومنها فض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بالقوة مما أدى إلى مقتل المئات وإصابة الآلاف.

وتلقت النيابة العامة في الأيام الماضية سلسلة بلاغات تتهم ماهر بالتخابر والعمالة والإخلال بالأمن الوطني، وأحال النائب العام هشام بركات البلاغات إلى نيابة أمن الدولة العليا، في حين قال ماهر قبل يومين إنه يرغب بالتحقيق معه في هذه الاتهامات التي وصفها بأنها صناعة خيال مريض وليس لها أساس من الصحة.

واستغرب ماهر تجاهل عشرات البلاغات المقدمة ضد شخصيات معينة قال إنها تروج أكاذيب ومع ذلك تظهر باستمرار في وسائل الإعلام، كما استنكر ما وصفه بالحديث عن دولة القانون وعهد جديد من الحريات فى ظل ذلك التنكيل بشباب الثورة وفى ظل الحملات المنظمة والممنهجة لتشويههم رغم تأييدهم خارطة الطريق، "وهل ضاقت الدولة الجديدة ذرعا بمن يتحدث عن معايير حقوق الإنسان أو يبدي بعض الملاحظات؟ وهل هذا سلوك مطمئن من الدولة الجديدة والنظام الجديد؟".

وفاة
على صعيد آخر أعلنت حركة شباب 6 أبريل اليوم الأحد عن وفاة عضو الحركة أحمد المصري متأثرا بإصابته من قبل قوات الأمن أثناء توجهه إلى عمله بمحيط ميدان مصطفى محمود في مدينة المهندسين بالجيزة يوم 14 أغسطس/آب الماضي، وذلك إثر اشتباكات اندلعت بعد قيام الأمن بفض اعتصام مؤيدي مرسي في ميدان النهضة.

وقالت الحركة في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه إن المصري خضع منذ إصابته لعدة عمليات جراحية كان آخرها أمس السبت حيث تعرض لهبوط حاد مما أدى إلى وفاته. 

المصدر : الجزيرة