أعمال العنف تواترت في الفترة الأخيرة خاصة في بنغازي (رويترز-أرشيف)
أعلنت محطة تلفزيون "ليبيا الحرة" الخاصة اليوم الجمعة اغتيال أحد مذيعيها في بنغازي شرق البلاد. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية.

وقالت القناة إن عز الدين قوصاد مقدم برنامج "معا لنحاول" على تلفزيون ليبيا الحرة قتل برصاص مجهولين أطلقوا عليه النار بعد أن استقل سيارته في بنغازي. ووقع الحادث بعد صلاة الجمعة أمام مركز للتبرع بالدم، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني لم يقدم المزيد من التفاصيل.
 
وكان قوصاد -وهو أساسا طبيب- عمل في إذاعة "المنارة أف أم" قبل أن يلتحق بتلفزيون ليبيا الحرة، أول قناة خاصة تطلق بعد انتفاضة بنغازي، مهد الثورة التي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي عام 2011.

وقال صحفيون في بنغازي لوكالة الصحافة الفرنسية إن القتيل "كان يقدم برنامجا عن التنمية البشرية ولا علاقة له بالسياسة"، علما بأن وسائل إعلام وصحفيين في ليبيا تعرضوا في الأشهر الأخيرة لهجمات وعمليات خطف من قبل مليشيات مسلحة ليبية.

وفي مايو/أيار الماضي نددت منظمة "مراسلون بلا حدود" بهذه الهجمات وأشارت إلى "اعتقالات تعسفية وهجمات وتهديدات خطيرة من قبل المليشيات ضد الصحفيين وخاصة في بنغازي لكن أيضا في طرابلس وفي مدن أخرى" في ليبيا.

المصدر : وكالات