بوتفليقة يغيب عن صلاة العيد
آخر تحديث: 2013/8/8 الساعة 21:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/8 الساعة 21:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/2 هـ

بوتفليقة يغيب عن صلاة العيد

الرئيس الجزائري عاد إلى بلاده منتصف الشهر الماضي ولم يظهر علنا من حينها (رويترز)
غاب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة عن صلاة عيد الفطر في الجامع الكبير في العاصمة، وذلك لأول مرة منذ توليه السلطة عام 1999.

وشارك في الصلاة رئيس الوزراء عبد المالك سلال ورئيسا مجلس الأمة عبد القادر بن صالح والمجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة، إلى جانب مسؤولين سياسيين جزائريين وأعضاء السلك الدبلوماسي للدول الإسلامية المعتمدة في الجزائر ككل عام، لكن هذه السنة كانت بغياب الرئيس الجزائري ولأول مرة منذ الاستقلال قبل 51 عاما.

وغاب بوتفليقة (76 عاما) أيضا عن الاحتفالات الرسمية بليلة القدر التي دأب على حضورها منذ توليه منصب الرئاسة.

ولم يظهر الرئيس الجزائري علنا منذ عودته إلى البلاد في 16 يوليو/تموز الماضي، من رحلة علاجية بفرنسا امتدت لأكثر من ثمانين يوما، وبدا حينها متعبا وعلى كرسي متحرك محاطا بكبار المسؤولين الجزائريين.

وكان بوتفليقة نقل في 27 أبريل/نيسان إلى مستشفى فال دوغراس العسكري في باريس، ثم إلى مصحة ليزانفاليد في العاصمة الفرنسية لاستكمال العلاج.

ووفقا للمعطيات الرسمية التي قدمها الطبيبان المرافقان لبوتفليقة فإنه أصيب بجلطة دماغية، أظهرت الفحوصات الأولية التي أجريت له بالمستشفى العسكري بعين النعجة بالجزائر أن الإصابة مؤقتة ولم تؤثر على الوظائف الحيوية.

وعقب عودته إلى الجزائر أعلنت الرئاسة أن بوتفليقة سيستكمل فترة النقاهة التي نصحه بها الأطباء من دون تحديد سقف زمني لذلك.

وتنتهي ولاية الرئيس الجزائري الثالثة خلال العام القادم، ومن المرتقب تنظيم انتخابات رئاسية خلال الربيع القادم لم يتبين بعد إن كان بوتفليقة سيتقدم إليها أم لا.

المصدر : وكالات

التعليقات