السعودية تعتقل مشتبهيْن بتدبير هجمات بالمنطقة
آخر تحديث: 2013/8/8 الساعة 22:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/8 الساعة 22:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/2 هـ

السعودية تعتقل مشتبهيْن بتدبير هجمات بالمنطقة

السعودية قالت إن المعتقلين تبادلا معلومات عن هجمات انتحارية في المنطقة (الجزيرة)

اعتقلت السلطات الرسمية السعودية شخصين قالت إنهما تبادلا معلومات عن "هجمات انتحارية" وشيكة في المنطقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية اليوم الخميس إن السلطات السعودية اعتقلت الشخصين وهما "تشادي سبق إبعاده وعاد بجواز دولة أخرى، والآخر يمني"، بعد تبادلهما معلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت عن هجمات انتحارية وشيكة في المنطقة لم تحدد موقعها تماما.

وبحسب الوكالة فإنه اتضح من المضبوطات مع المتهمين التي شملت أجهزة حواسيب ووسائط إلكترونية وهواتف محمولة، "تواصلهم مع الفئة الضالة في الخارج إما عن طريق أبردة إلكترونية مشفرة أو من خلال معرفات عبر شبكات التواصل الاجتماعي".

وأوردت الوكالة أسماء تم تبادل المعلومات من خلالها وهي "أبو الفداء، حسبوي، معاوية المدني، رصاصة في قصاصة، أبو الفدا الدوقلي" لتبادل المعلومات حول عمليات انتحارية وشيكة في المنطقة، وقالت إنه ظهر من خلال إفادات الرجلين الأولية "ما يؤيد ذلك".

من جانبه قال مراسل الجزيرة في السعودية عاصم الغامدي إن الرجلين اعتقلا بعد تبادلهما معلومات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الذي أشار إلى أنه يشهد إقبالا كبيرا داخل السعودية.

وأشار إلى أن هذا الاعتقال جاء بعد يوم من تبرع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بمبلغ مائة مليون دولار لصالح المركز الدولي لمكافحة الإرهاب، ووسط التشديدات الأمنية التي تشهدها المنطقة نتيجة التحذيرات التي أطلقتها الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الاعتقال وسط استنفار أمني في العديد من دول المنطقة منذ إعلان الولايات المتحدة ودول غربية أخرى هذا الأسبوع إغلاق سفاراتها في عدد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقارة آسيا، كما أعلنت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا إجلاء دبلوماسييها من اليمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات