قتلى بالعراق وحملة لملاحقة المسلحين
آخر تحديث: 2013/8/5 الساعة 21:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/5 الساعة 21:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/29 هـ

قتلى بالعراق وحملة لملاحقة المسلحين

آثار هجوم بسيارة مفخخة في العراق (رويترز-أرشيف)

قال مصدر عسكري إن القوات العراقية قتلت ستة أشخاص يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة في حملة بحث عن مسلحين شمال بغداد الاثنين، في حين قتل تسعة أشخاص وأصيب سبعة آخرون بجروح في هجمات منفصلة.

وقال قائد عمليات دجلة الفريق عبد الأمير الزيدي إن مسلحي القاعدة قتلوا برصاص قوات الأمن أثناء اشتباكات في منطقة سليمان بك شمال بغداد.

وأضاف الزيدي الذي نجا بأعجوبة من انفجار أودى بحياة تسعة جنود السبت الماضي، أنه أُلقي القبض على عشرة مسلحين، وتم تعطيل سيارتين وثلاث دراجات نارية كانت جميعها مفخخة.

وتشن قوات الأمن عمليات تستهدف مسلحين في عدة مناطق في الآونة الأخيرة، منها العاصمة بغداد.

وكان مسلحون قد احتلوا بلدة سليمان بك لفترة وجيزة أواخر أبريل/نيسان، لكنهم انسحبوا منها لاحقا بموجب اتفاق صاغه زعماء قبائل ومسؤولون حكوميون مما سمح لقوات الأمن بالعودة إليها.

تطورات أخرى
وفي تطورات ميدانية أخرى قتل ثلاثة مدنيين وجرح أربعة آخرون بهجوم شنه مسلحون في منطقة حي النصر شرقي مدينة كركوك شمال بغداد.

وفي كركوك أيضا أصيب مسلحان بانفجار عبوة ناسفة كانا يحاولان تصنيعها داخل منزلهما وسط ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة غرب المدينة.


من جهة أخرى قال مصدر في شرطة محافظة نينوى إن جنديا ومدنيا قتلا وأصيب  ضابط في الجيش برتبة رائد فضلاً عن أربعة جنود آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مقر عسكري في منطقة الزهور شرقي الموصل.

وفي محافظة صلاح الدين قتل ثلاثة مسلحين بينهم اثنان يرتديان حزامين ناسفين، وتم تدمير دراجتين ناريتين ومصادرة سيارة مدنية تعود للمجموعة المسلّحة، خلال عملية أمنية في قضاء طوزخورماتو شرق المحافظة.

وفي المحافظة ذاتها، قتل أحد قضاة المحكمة الاتحادية وأصيبت زوجته بجروح لدى تفجير سيارة مفخّخة وسط مدينة تكريت.

ويشهد العراق موجة عنف متصاعدة قُتل فيها أكثر من 3500 شخص في الأشهر الأربعة الأخيرة.

المصدر : أسوشيتد برس,الفرنسية

التعليقات