التدخل بسوريا سيكلف أميركا المليارات

epa03840173 A photo made available by the US Navy shows the guided-missile cruiser USS Gettysburg (CG 64), left, and the aircraft carrier USS Harry S. Truman (CVN 75) in transit in the Strait of Gibraltar 3 August 2013 en route to the Mediterranean Sea. According to US administrative officials an expected US-led military attack punishing Syria for using chemical weapons would see more than 100 missiles launched in a 48 hour blitz. EPA/US Navy photographer Jamie Cosby HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
undefined

حذر مسؤول أميركي من أن التدخل العسكري الأميركي في سوريا سيكلف الولايات المتحدة عشرات المليارات من الدولارات لإعادة الإعمار، وأنه لا مفر من دفع ثمن مثل هذا التدخل.

ونقلت صحيفة واشنطن تايمز عن تصريحات لستيوارت براون -المفتش العام لإعادة الإعمار بالعراق- بأنه في حال سقوط الرئيس السوري بشار الأسد فإن "هناك احتياجات ملحة وأساسية، شئنا أم أبينا سنكون مضطرين للعب دور مهم في توفير تلك الاحتياجات".

وأوضح أن الاحتياجات العاجلة ستتمثل في تنفيذ برامج لاحترام القانون واستقرار النظام المالي واستعادة سيادة الدولة.

ولفت إلى أن دافع الضرائب الأميركي أثقلت كاهله مليارات الدولارات التي أنفقت على العراق وأفغانستان، وأن الرئيس الأميركي باراك أوباما أكد أنه يولي حاليا اهتمامه للاقتصاد المحلي في بلاده.

وقال إن هذه الأهداف مهمة لكنها لا تعني التخلي عن دولة تقف على حافة الانهيار.

المصدر : واشنطن تايمز